` `

محمد صلاح لم يدخل موسوعة غينيس بعد فوزه بجوائز فردية حديثًا

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
رياضة
22 يونيو 2022
محمد صلاح لم يدخل موسوعة غينيس بعد فوزه بجوائز فردية حديثًا
نفت موسوعة غينيس لمسبار الخبر (Getty)

الادعاء

محمد صلاح يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد حصوله على أربع جوائز في الدوري الإنجليزي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده دخول اللاعب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد حصوله على أربع جوائز فردية مؤخرًا، وهي جائزة الحذاء الذهبي وجائزة أفضل صانع لعب وأفضل هدف وكذلك أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يدخل اللاعب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح موسوعة غينيس بعد حصوله على أربع جوائز فردية في الدوري الإنجليزي مؤخرًا، وبمراجعة الموقع الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية تبين أنه لم ينشر ذلك.

غينيس تنفي لمسبار الخبر وتوضح الأسباب والمعايير المتبعة

وتواصل "مسبار" مع إدارة غينيس التي نفت الخبر، وأكدت أنّها لا تعتمد هذا النوع من التخصص المكثف في وصف الإنجازات، وقالت إنّه "سيكون هناك عدد لا نهائي من الأرقام القياسية في حال نظرنا في مجموع الجوائز وأضفناها خلال أوقات زمنية متعددة وغير منتظمة".  وأرفقت غينيس في معرض ردها على "مسبار" رابطًا يحتوي على المعايير الخمسة الأساسية التي يتم على أساسها قبول الأرقام القياسية والتي تشرح الرقم القياسي وتفاصيل معاييره.

Graphical user interface, website

Description automatically generated
Graphical user interface, website

Description automatically generated

صلاح يدخل موسوعة غينيس عام 2018

سبق ودخل محمد صلاح موسوعة غينيس في مايو/أيار عام 2018، بعد أن أصبح الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي، عن موسم 2017/2018  بـ32 هدفًا سجلهم في 38 مباراة، بعد أنّ حطم الرقم الذي كان مسجلًا باسم اللاعب الإنجليزي آلان شيرر مع نادي بلاكبيرن وكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد ولويس سواريز مع ليفربول، كما سجَّل رقمًا آخر بالمشاركة في أكثر عدد مباريات في الدوري الإنجليزي في موسم واحد.

Graphical user interface, website

Description automatically generated

جوائز حققها صلاح في عام 2022

وحقق صلاح خمسة جوائز فردية هذا العام، وهي جائزة رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، كأفضل لاعب في عام 2022، وجائزة اتحاد الكتاب الرياضيين وجائزة رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير وجائزة هداف الدوري الإنجليزي بالمشاركة مع الكوري الجنوبي سون لاعب توتنهام بـ23 هدفًا لكل منهما، وجائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي بـ13 تمريرة حاسمة. بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في ليفربول.

اقرأ/ي أيضًا:

محمد صلاح لم يتحدث لوسائل إعلامية عن فوز الجزائر أمام إيران

صورة طلب أنشيلوتي قميص صلاح ليست بعد نهائي أبطال أوروبا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة