` `

موقع المصري اليوم لم ينشر خبرًا عن ثروة هدى جمال عبد الناصر

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
أعمال
22 يونيو 2022
موقع المصري اليوم لم ينشر خبرًا عن ثروة هدى جمال عبد الناصر
لم ينشر أي مصدر موثوق خبرًا عن ثروة هدى عبد الناصر (Google).

الادعاء

المصري اليوم : هدى جمال عبد الناصر ثروتها تقترب من المليار دولار. 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبرًا مفاده أنّ موقع "المصري اليوم" نشر خبرًا عن أنّ ثروة هدى جمال عبد الناصر قاربت المليار دولار.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ الصورة مفبركة ولم ينشر موقع “المصري اليوم” خبرًا عن قيمة ثروة هدى جمال عبد الناصر.

ولم يجد "مسبار" الخبر منشورًا في الموقع الرسمي لصحيفة المصري اليوم، ولا في صفحتها وحسابها الرسميين على موقعي فيسبوك وتويتر. كما لم يجد الخبر منشورًا في أي مصدر أو وسيلة إعلام موثوقة.

الفرق بين المنشورات الفعلية والصورة المفبركة 

تظهر الفروقات واضحة بين الصورة المفبركة للمنشور ومنشورات "المصري اليوم" الأخرى. فالمنشورات الأصلية تتّسم بلون الخط الأحمر والأبيض وبخلفية سوداء في الأسفل. وتحمل حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي شعار "المصري اليوم" في الأعلى على اليمين.

صورة متعلقة توضيحية

أمّا في الصورة المفبركة، فيظهر شعار "المصري اليوم" في الأسفل، بالإضافة إلى أن نوع الخط ولونه ليسا هما نفسهما الموجودين في المنشورات الأصلية. كذلك في خلفية الصورة يوجد شعار "المصري اليوم" وليس في الأعلى على اليمين كما في المنشورات الأصلية لـ "المصري اليوم".

صورة متعلقة توضيحية

من هي هدى جمال عبد الناصر؟

هدى جمال عبد الناصر هي ابنة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في مجالي السياسة والاقتصاد بعد أن تخرجت من الجامعة مباشرة، ثم حصلت على شهادة الدكتوراة في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة لندن، قبل أن تنتقل إلى القاهرة وتُعيَّن أستاذة جامعية في كلية الاقتصاد.

اقرأ/ي أيضًا

جمال عبد الناصر يحضر عقد قران فتاة يتيمة.. صورة زائفة

الرئيس السادات لم يضرب سدوداً في إثيوبيا.. حقيقة القصة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة