` `

خبر قتل طالبة طب لحبيبها في مصر قديم وليس عقب مقتل نيرة أشرف

محمد منصور محمد منصور
أخبار
25 يونيو 2022
خبر قتل طالبة طب لحبيبها في مصر قديم وليس عقب مقتل نيرة أشرف
تم تداول الخبر في شهر إبريل الفائت (Getty)

الادعاء

طالبة بكلية الطب تقتل حبيبها انتقامًا منه في منطقة مصر الجديدة بعد أيام من مقتل الطالبة نيرة أشرف.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حديثًا، خبرًا يدعي أن طالبة مصرية في كلية الطب قتلت حبيبها لرفضه الزواج منها في منطقة مصر الجديدة. وقال الناشرون إن الخبر جاء بعد أيام من واقعة مقتل الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مضلل، إذ تبيّن أن الخبر قديم وتم تداوله في شهر إبريل/نيسان الفائت، وليس بعد واقعة مقتل الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة والتي توفيت يوم 20 يونيو/حزيران الجاري.

طالبة بكلية الطب تقتل حبيبها

ونقلت مواقع إخبارية في شهر إبريل الفائت خبر قتل طالبة بكلية الطب حبيبها انتقامًا منه، وقالت إن "طالبة بالفرقة الأولى بكلية الطب أقدمت على قتل حبيبها بالكلية ذاتها ذبحًا بمنطقة مصر الجديدة، وذلك بسبب تركه لها بعد علاقة عاطفية جمعت بينهما".

صورة متعلقة توضيحية

مقتل الطالبة الجامعية نيرة أشرف

يأتي تداول الادّعاء بعد أيام على مقتل الطالبة في جامعة المنصورة نيرة أشرف على يد زميلها الذي أقدم على قتلها في الشارع، أمام إحدى بوابات الجامعة، يوم 20 يونيو الجاري، والتي هزت قضيتها الرأي العام المصري والعربي.

صورة متعلقة توضيحية

تحديث 14/16/2023

تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف

نفذت الجهات الأمنية في مصر بتاريخ 14/06/2023، حكم الإعدام بحق المتهم في قتل الطالبة الجامعية نيرة أشرف، محمد عادل، والذي قتل الضحية أمام جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، ويأتي ذلك بعد مرور أربعة أشهر على رفض الطعن المقدم على الحكم بالإعدام شنقًا.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة من مسجد في اليونان وليست من مصر

الصورة ليست لمواجهات بين الشرطة المصريّة وسكان جزيرة الوراق

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة