` `

لم يُعلن عن إعدام قاتل الطالبة نيرة أشرف في ميدان عام

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
26 يونيو 2022
لم يُعلن عن إعدام قاتل الطالبة نيرة أشرف في ميدان عام
قانون الإجراءات الجنائية ينص على تنفيذ عقوبة الإعدام داخل السجن (Getty)

الادعاء

إعدام الشاب قاتل طالبة جامعة المنصورة في ميدان عام، وسيتم تصويره ليكون عبرة للعالم.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنه سيعلن عن إعدام الشاب قاتل طالبة جامعة المنصورة في ميدان عام، وتصوير عملية الإعدام ليكون عبرة للعالم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر، ووجد أنه زائف، ولم تعلن عنه أيّ جهة رسمية، كما أن قانون الإجراءات الجنائية في مصر ينص في المادة 473 على تنفيذ عقوبة الإعدام داخل السجن أو مكان آخر مغلق، بناء على طلب بالكتابة من النائب العام، ولا يسمح بتنفيذه في ميدان عام.

صورة متعلقة توضيحية

محاكمة محمد عادل

بدأت جلسات المحاكمة، اليوم الأحد الموافق 26 يونيو/حزيران 2022، للحكم على محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، وقضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، بتأجيل نظر محاكمة المُتهم بقتل نيرة، وأدلى المتهم عادل باعترافاته أمام المحكمة خلال الجلسة.


جريمة قتل نيرة أشرف

وقُتلت الطالبة في جامعة المنصورة نيرة أشرف على يد زميلها الذي أقدم على قتلها في الشارع، أمام إحدى بوابات الجامعة، يوم 20 يونيو/حزيران الجاري، والتي هزت قضيتها الرأي العام المصري والعربي.

تصوير حكم إعدام قتلة مهندسة وأبنائها

وفي قضية مشابهة هزت الرأي العام وقعت في إبريل/نيسان 1998، أذاع التليفزيون المصري يوم تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مُدانين في قضية رأي عام حينها، وهي قتل مهندسة واثنين من أبنائها بغرض سرقتها، وأذاع التلفزيون حينها لحظات تلاوة الحكم على المُدانين وكلمة واعظ الأزهر لهم، ولم تذع لحظة الإعدام وقتها.

تحديث 14/16/2023

تنفيذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل نيرة أشرف

قامت الجهات الأمنية في مصر بتاريخ 14/06/2023، بتنفيذ حكم الإعدام بحق محمد عادل، المتهم في قضية قتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، وجاء ذلك بعد مرور أربعة أشهر على رفض الطعن على الحكم بالإعدام شنقًا.

وذكر خالد عبد الرحمن، محامي والد الضحية نيرة أشرف، أن مصلحة السجون في سجن جمصة، نفذت، صباح الأربعاء، حكم الإعدام بحق قاتل ابنة موكله، وتم نقل الجثمان إلى إحدى المستشفيات.

اقرأ/ي أيضًا

خبر قتل طالبة طب لحبيبها في مصر قديم وليس عقب مقتل نيرة أشرف

الفيديو ليس للحظة النطق بحكم الإعدام على قاتل الطالبة نيرة أشرف

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة