` `

الفيديو قديم وليس لكلمة من القاضي لقاتل نيرة أشرف قبل النطق بالحكم

محمد منصور محمد منصور
أخبار
29 يونيو 2022
الفيديو قديم وليس لكلمة من القاضي لقاتل نيرة أشرف قبل النطق بالحكم
الفيديو لكلمة القاضي في محاكمة متهم ذبح ابنه في الدقهلية عام 2021 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لكلمة وجّهها القاضي لقـاتل الطالبة نيرة أشرف.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت إنه لكلمة توجّه فيها القاضي بهاء الدين المري للشاب محمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف، قبل نطق الحكم بحقّه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء ووجد أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو ليس لكلمة وجّهها القاضي ورئيس محكمة جنايات المنصورة، بهاء الدين المري، لمحمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف. فهو قديم ومنشور منذ يوليو/تموز عام 2021، على أنه لكلمة وجّهها المستشار بهاء الدين المري قبل النطق بالحكم، لأب ذبح ابنه حينها، في منطقة الدقهلية في مصر، مستخدمًا مشرطًا طبيًا.

صورة متعلقة توضيحية

خطاب القاضي قبل نطقه بالحكم إلى الأب الذي ذبح ابنه عام 2021 

أحالت محكمة جنايات المنصورة حينها "محمود.ح.ع"، المتهم بذبح ابنه بمشرط طبي في قرية طناح مركز المنصورة للمفتي، بعد صدور حكم  الإعدام بحقه.

وقال القاضي بهاء الدين المري للقاتل حينها "يا محسوب على بني الإنسان، جئت مالم يأته الوحش والطير والحيوان.. فبقلب من حديد، فكرت وقدرت وسعيت ودبرت، وأعددت مشرطًا جراحيًا ماضيًا في حدته، ونومت ولدك بنوم، والتبست به مكانًا قصيًا وأضجعته وذبحت"، مضيفًا "ومن الذي ذبحت فلذة من كبدك وقطعة من روحك، ما الذي كان يجري في عروقك، لو كان دمًا لما ذبحت ثمرة فؤادك، ألم يرق له والمشرط يجري في ودجيه الحجر الذي بين ضلوعك؟ ألم تُصعق للدم المسفوح الذي هو من دمائك، ألم تفقد بعده صوابك؟ كلا لأن الإنسان مات في ذاتك".

صورة متعلقة توضيحية

كلمة القاضي قبل النطق بالحكم على قاتل الطالبة نيرة أشرف

حكمت محكمة جنايات المنصورة يوم أمس الثلاثاء 28 يونيو/حزيران، بالإعدام على الشاب محمد عادل، بعد أيام من قتله زميلته الطالبة في جامعة المنصورة نيرة أشرف. وقبيل النطق بالحكم وإحالة أوراق محمد عادل إلى مفتي الجمهورية، وجّه المستشار بهاء المري رئيس محكمة جنايات المنصورة كلمة للمجتمع والمتهم والآباء والأبناء.

تحديث 14/16/2023

إعدام قاتل الطالبة نيرة أشرف

قامت السلطات المصرية بتاريخ 14/06/2023، بتنفيذ حكم الإعدام بحق محمد عادل، المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام حرم جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، ويأتي ذلك بعد مرور أربعة أشهر على رفض الطعن على الحكم بالإعدام شنقًا.

وقال والد طالبة المنصورة نيرة أشرف، إنه تلقى اتصالًا من محاميه يخبره بتنفيذ حكم الإعدام بحق محمد عادل قاتل ابنته صباح اليوم الأربعاء، وأن الجثة موجودة في مشرحة المنصورة.

اقرأ/ي أيضًا

أخبار مضللة رافقت قضية مقتل الطالبة في جامعة المنصورة نيرة أشرف

لم يُعلن عن إعدام قاتل الطالبة نيرة أشرف في ميدان عام

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة