` `

الصورة ليست لفريق الطائرات المُسيّرة المشاركة في الألعاب المتوسطية بوهران

جميلة الأيوبي جميلة الأيوبي
رياضة
1 يوليو 2022
الصورة ليست لفريق الطائرات المُسيّرة المشاركة في الألعاب المتوسطية بوهران
الصورة لفريق وكالة تسويق لا علاقة لها بالألعاب المتوسطية (فيسبوك)

الادعاء

صورة فريق الطائرات المُسيّرة الذي شرّف الجزائر في افتتاحية الألعاب المتوسطية في وهران.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة ادّعت أنّها لفريق الطائرات المُسيّرة، التي ظهرت في افتتاحية الألعاب المتوسطية في مدينة وهران الجزائرية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ إنّ الصورة لفريق وكالة RMM الجزائرية الخاصّة بالتسويق، ولا علاقة لها بتسيير الطائرات المُسيّرة في الألعاب المتوسطية في وهران.

صورة متعلقة توضيحية

مدير وكالة RMM ينفي علاقتها بالطائرات المسيرة

نفى مدير الوكالة عبد الرحيم عبد اللاوي، لـ"مسبار"، أن يكون لفريقه علاقة بالطائرات المسيرة التي ظهرت في افتتاحية الألعاب المتوسطية في وهران، أو أي علاقة بدورة الألعاب المتوسطية الجارية.

وقال عبد اللاوي، إنه وفريقه مجرّد متابعين للحدث، وأنّه رغب في مشاركة أجواء متابعة الألعاب المتوسطية من داخل مكتب وكالته كما فعلت غيره من المؤسسات، فشارك صورة له مع فريقه من داخل المكتب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

صورة متعلقة توضيحية

دورة الألعاب المتوسطية في وهران 2022

وتستضيف مدينة وهران الجزائرية ألعاب البحر الأبيض المتوسط في دورتها 19 لعام 2022، وذلك ابتداءً من 25 يونيو/حزيران وحتى السادس من يوليو/تموز الجاري. 

وتضمّ هذه الدورة قرابة 3390 مشاركًا من 26 دولة تقع حول حوض البحر الأبيض المتوسط، ليتنافسوا في نحو 24 لعبة رياضية، من بينها تنس الطاولة وكرة القدم وألعاب القوى والجمباز وركوب الدرّاجات والإبحار.

صورة متعلقة توضيحية

عرض الطائرات المسيرة في افتتاحية الألعاب المتوسطية 2022

أضاءت سماء ملعب وهران الأولمبي في حفل افتتاح الألعاب المتوسطية، بتاريخ 25 يونيو الفائت، المئات من الطائرات المسيرة، ورسمت صورًا ضوئية متعدّدة من بينها أشكال تمثّل أنواع الرياضات المشاركة في الدورة الجارية من الألعاب المتوسطية.

اقرأ/ي أيضًا

أبرز الأخبار المضللة حول دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران 2022

لجنة الألعاب المتوسطية تنفي مشاركة إسرائيل في دورة وهران 2022

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة