` `

الخبر انتقائي والأم قالت إن ما رأته صورة ملصق موجود على فراش ابنها وليست شبحًا

كفاء مساعد كفاء مساعد
روحانيات ودين
4 يوليو 2022
الخبر انتقائي والأم قالت إن ما رأته صورة ملصق موجود على فراش ابنها وليست شبحًا
صورة لملصق وجه طفل موجود على الفراش تظهر في السرير (تويتر)

الادعاء

منشور جاء فيه “هذه الصورة قام بنشرها شخص في موقع ريديت يقول: لم أستطع النوم بعد أن رأيت تسجيل كاميرا المراقبة الخاص بطفلي”.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، خبرًا مفاده أن شخصًا نشر صورة على موقع ريديت (Reddit) تظهر شبحًا بالقرب من طفل نائم في سرير. وادّعت أنه لم يستطع النوم بعد رؤية تسجيل كاميرا المراقبة الخاصة بطفله. كما أرفق الادّعاء بصورة بهدف توثيقه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنه انتقائي، إذ إنّ الصورة قديمة ومنشورة منذ 18 أكتوبر/تشرين الأول عام 2019، وهي ليست لشبح طفل موجود في السرير قرب طفل نائم فيه، بل هي لصورة طفل موجودة في ملصق الفراش انعكس الضوء عليها ليلًا، وفق ما نشر موقع صحيفة يو أس أي توداي (USA Today) الأميركية نقلًا عن منشور لوالدة الطفل ماريتزا إليزابيث، على موقع فيسبوك، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

والدة الطفل تنشر تفاصيل الحادثة في حسابها على موقع فيسبوك

نشرت والدة الطفل، السيدة ماريتزا إليزابيث سيبلس من مدينة شيكاغو في ولاية ألينوي، على موقع فيسبوك هذه الصور وكتبت بالفعل “الليلة الفائتة كنت على يقين من وجود شبح طفل في السرير مع ابني. لقد كنت خائفة للغاية، وبالكاد نمت، حتى أنني حاولت الزحف إلى هناك بمصباح يدوي بينما كان ابني نائمًا”.

ولكنّها أضافت بعد ذلك قائلة، “حسنًا، هذا الصباح ذهبت لأتحقّق أكثر في الموضوع واتضح أن زوجي نسي وضع غطاء للفراش عندما قام بتغيير الملاءات”، لتضيف مازحة "يمكنني قتله".

صورة متعلقة توضيحية

وقالت سيبلس إنّها بعد أن وضعت ابنها الذي كان يبلغ من العمر 19 شهرًا، حينها، نظرت إلى كاميرا المراقبة خاصته للاطمئنان عليه، ووجدت هذا المشهد، وظنت أنّ عيناها خانتها".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

زفاف مكسيكي بأنثى تمساح مجرّد تقليد قديم وليس زواجًا حقيقيًا

تحقيق صحافي: ميتا حققت أرباحًا من إعلانات لحسابات وهمية

تصنيف الخبر

انتقائي

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة