` `

تصريح مختلق منسوب لحمايل حول تسليم الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة

أسماء الغول أسماء الغول
سياسة
8 يوليو 2022
تصريح مختلق منسوب لحمايل حول تسليم الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة
نفى حمايل التصريح المنسوب إليه (فيسبوك)

الادعاء

الناطق باسم حركة فتح حسين حمايل يقول إن من ينتقد السلطة لأنها سلمت أميركا الرصاصة التي قتلت الإعلامية شرين أبوعاقلة، عليه أن لا يستخدم خدمة إنترنت 4 جي. 

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، تصريحًا نسبته إلى الناطق باسم حركة فتح حسين حمايل يقول فيه إن من ينتقد السلطة الفلسطينية لأنّها سلمت رصاصة مقتل شيرين أبو عاقلة عليه أن لا يستخدم خدمة إنترنت 4 جي عند دخول الأراضي الفلسطينية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لا وجود للتصريح المنسوب لحمايل في أي مصدر موثوق. كما نفى الأخير في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إدلاءه بأي تصريح يتعلق بتسليم رصاصة شيرين أبو عاقلة، موضحًا أن القضية تخص النيابة العامة.

صورة متعلقة توضيحية

تسليم الرصاصة

وسلمت السلطة الفلسطينية إلى خبراء أميركيين الرصاصة التي قتلت الصحافية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة في 11 مايو/أيار الفائت، لتحليلها جنائيًا، وفق ما أفاد به النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب.

 وأعلنت واشنطن أن المحققين لم يتمكنوا من التوصل لنتيجة نهائية بعد تحليل المقذوف الذي قتل أبو عاقلة، غير أنها أوضحت أن منسق الأمن الأميركي، خلص إلى أن شيرين اغتيلت "على الأرجح" بإطلاق نار من مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ/ي أيضًا

التضليل في رواية الشرطة الإسرائيلية بشأن أحداث جنازة شيرين أبو عاقلة

الجيش الإسرائيلي لم يعلن عن اعتقال فلسطيني بتهمة قتل شيرين أبو عاقلة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة