` `

بريطانيا لم ترفض طلب منح عائلة أنس جابر تأشيرة لحضور نهائي ويمبلدون

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
10 يوليو 2022
بريطانيا لم ترفض طلب منح عائلة أنس جابر تأشيرة لحضور نهائي ويمبلدون
أكدت جابر أنّ عائلتها لم تتقدم بطلب تأشيرة لحضور النهائي (تويتر)

الادعاء

بريطانيا ترفض منح التأشيرة لعائلة أنس جابر، من أجل حضور نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا يدّعي أنّ السفارة البريطانية في تونس رفضت منح التأشيرة لعائلة اللاعبة التونسية أنس جابر لحضور نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ لم تقل أنس جابر في عمود لها على موقع بي بي سي، إنّ عائلتها تقدمت بطلب الحصول على تأشيرات ورُفضت، بل قالت إنّ أفراد عائلتها لا يملكون تأشيرات للدخول. وجاء في حديثها "يخطط شقيقي حاتم للمجيء من تونس وآمل أن يكون هناك يوم السبت، لكن للأسف لا يملك أفراد عائلتي تأشيرات".

وأضافت "سيكون الأمر صعبًا عليهم لكنهم سيشجعونني في الوطن .والداي سميرة ورضا وأختي ياسمين لا يستطيعون القدوم إلى لندن، لكن سيكون من الرائع أن يكون حاتم، وربما صهر زوجي، هنا".

صورة متعلقة توضيحية

توضيح جابر

كما أوضحت جابر في مؤتمر صحفي بعد خسارة مباراتها أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا موضوع عائلتها، "قلت إنهم لا يملكون التأشيرة. لم أقل إنهم تقدموا بطلب ورفضوا منحهم التأشيرة". 

وذكرت جابر وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية إنّ والديها لم يتقدما بطلب للحصول على تأشيرة لأنه لم يكن هناك وقت كافٍ. وقالت "يجب أن يكون لدى التونسي تأشيرة للقدوم إلى المملكة المتحدة. لكن منطقيًّا لم يكن هناك وقت للقيام بذلك. وأضافت "كل شيء على ما يرام".

صورة متعلقة توضيحية

يذكر أنّ سفارة المملكة لمتحدة في تونس نشرت تغريدة في حسابها الرسمي على موقع تويتر قالت فيها "جميعنا في تونس نشجعك. يؤسفنا سماع أن والديك و أختك غير قادرين على الحضور لدعمك، سوف ننظر في هذا الأمر".

صورة متعلقة توضيحية

خسارة نهائي بطولة ويمبلدون

يشار إلى أنّ الكازاخستانية إيلينا ريباكينا أحرزت بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، بعد فوزها على التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عالميًّا بمجموعتين لواحدة، أمس السبت 9 يوليو/تموز.

اقرأ/ي أيضًا

أنس جابر ليست أول أفريقية تصل نصف نهائي إحدى بطولات غراند سلام

لم تصدر نتيجة تحقيق تُثبت نوم السباح نجيب بلهادي 14 ساعة في القارب الذي رافقه

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة