` `

صورة أشرف بن شرقي مع مدير التعاقدات في الأهلي مُفبركة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 يوليو 2022
صورة أشرف بن شرقي مع مدير التعاقدات في الأهلي مُفبركة
الصورة لأمير توفيق مع عمرو السولية لاعب الأهلي (تويتر)

الادعاء

صورة لأشرف بن شرقي مع أمير توفيق مدير التعاقدات في النادي الأهلي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة تُظهر لاعب كرة القدم المغربي أشرف بن شرقي، رفقة أمير توفيق، مدير التعاقدات في النادي الأهلي المصري، وادّعت أنّها بعد توقيع بن شرقي مع الأهلي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الصورة مُفبركة وليست لبن شرقي مع مدير التعاقدات في الأهلي، بل تعود إلى أمير توفيق مع عمرو السولية لاعب الأهلي، بعد الإعلان عن تمديد عقد اللاعب.

الصورة

السولية يمدد عقده مع الأهلي

وفي أكتوبر/تشرين الأول عام 2021، أعلن أمير توفيق، عن تمديد عقد عمرو السولية مع الأهلي لموسمين قادمين. ونشرت حسابات النادي الرسمية الصورة، ضمن مجموعة أخرى بعد الإعلان عن توقيع اللاعب.

وتم التلاعب في الصورة من خلال تغيير وجه السولية واستبداله بوجه بن شرقي.

مفاوضات بن شرقي مع الأهلي

ويأتي تداول الصورة المُفبركة، بعد انتشار أنباء منذ فترة، عن مفاوضات بين المغربي أشرف بن شرقي والأهلي المصري، مع نهاية الموسم الجاري وبعد انتهاء عقد اللاعب مع نادي الزمالك. لكن لم يُعلن النادي الأهلي حتى الآن، عن توقيع عقود انتقاله للنادي، ولم يعلن أي موقع رياضي رسمي عن الخبر. 

وفي مايو/أيار الفائت، انتشرت صورة لبن شرقي رفقة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي، وادعى ناشروها حينها أنها بعد انتقال اللاعب للأهلي أيضًا. ونشر "مسبار" تحققًا يوضح حقيقتها، حينها.

من هو أشرف بن شرقي؟

وأشرف بن شرقي، هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الجناح أو الوسط الهجومي مع الزمالك المصري، الذي وقع معه في يوليو/تموز عام 2019 عقد انضمام لمدة ثلاثة مواسم حتى 2022. كما لعب في الوداد المغربي والهلال السعودي سابقًا.

اقرأ/ي أيضًا:

صحيفة الدياريو لم تقل إن صلاح سيُعاقب من الاتحاد الإنجليزي لعدم دعمه المثلية

ماني لم يقل لسكاي سبورت إن السنغال والمغرب يشرفان كرة القدم الأفريقية حاليًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة