` `

بلماضي لم يصرّحلموقع فوت أفريكا بأنه سيشجع المغرب في مونديال قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
14 يوليو 2022
بلماضي لم يصرّحلموقع فوت أفريكا بأنه سيشجع المغرب في مونديال قطر
لم يُنشر الخبر في أي مصدر رياضي موثوق (Getty)

الادعاء

جمال بلماضي يُصرّح لموقع فوت أفريكا "بالطبع سأشجع المنتخب المغربي في المونديال في ظل غياب الجزائر، كما شجعونا في كأس أفريقيا في مصر”.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، تصريحًا تنسبه للمدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، ادّعت أنّه أدلى به لموقع فوت أفريكا، قائلًا "سأشجع المنتخب المغربي في المونديال في ظل غياب الجزائر، كما شجعونا في كأس أفريقيا في مصر".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ لم يُدلِ جمال بلماضي بأي تصريحات لموقع فوت أفريكا عن تشجيعه منتخب المغرب في مونديال 2022 في قطر في ظل غياب المنتخب الجزائري، ولم يُنشر الخبر في أي مصدر رياضي موثوق.

وبالعودة إلى الموقع الرسمي لشبكة فوت أفريكا الرياضية، تبيّن أنها لم تنشر تصريحات بلماضي عن تشجيعه المغرب في مونديال قطر.

صورة متعلقة توضيحية

كذلك بالعودة إلى موقع أفريكا فوت يونايتد، تبيّن أيضًا أنه لم ينشر أي لقاءات أو تصريحات لجمال بلماضي مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

آخر تصريحات بلماضي

وتعود آخر تصريحات إعلامية أدلى بها بلماضي إلى يوم 24 يونيو/حزيران الفائت، خلال وصوله للمشاركة في حفل افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي في وهران الجزائرية، ونقلتها وسائل إعلامية محلية.

وصرّح بلماضي حينها قائلًا إنّ "الانتصارات الأخيرة في تصفيات أمم أفريقيا والمباراة الودية أمام إيران، لن تنسينا خيبة الإقصاء من كأس العالم". 

وأضاف "الخروج من تصفيات كأس العالم ضد الكاميرون، سبب لنا خيبة لنا كطاقم فني وكلاعبين وللشعب الجزائري ككل، وفوزنا في ثلاث مباريات لا يعني أننا نسينا الإخفاق".

صورة متعلقة توضيحية

المغرب يتأهل إلى كأس العالم والجزائر تخسر التصفيات

في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، لم يتأهل المنتخب الجزائري بعد الخسارة أمام نظيره الكاميروني بنتيجة هدفين لواحد، في المباراة التي جرت بتاريخ 29 مارس/آذار الفائت، فيما تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية.

اقرأ/ي أيضًا

تصريح مفبرك منسوب لجمال بلماضي عن تقدّم المغرب وجودة ملاعبه

صورة أشرف بن شرقي مع مدير التعاقدات في الأهلي مُفبركة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة