` `

تصريح مفبرك منسوب لرئيس نادي بنفيكا عن انتقال داروين إلى ليفربول

مصطفى محمود السيد مصطفى محمود السيد
رياضة
19 يوليو 2022
تصريح مفبرك منسوب لرئيس نادي بنفيكا عن انتقال داروين إلى ليفربول
التصريح المنسوب لرئيس بنفيكا حول انتقال داروين مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح لرئيس نادي بنفيكا البرتغالي، روي كوستا، يقول فيه إنّهم توقّعوا أن يدفع نادي ليفربول بين 40 و45 مليون يورو لقاء صفقة بيع اللاعب داروين نونيز، ليُفاجؤوا بتلقي عرض بقيمة 100 مليون يورو.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا نسبته لرئيس نادي بنفيكا البرتغالي، روي كوستا، قال فيه إنّهم توقعوا أن يدفع نادي ليفربول ما بين 40 و45 مليون يورو لقاء صفقة بيع اللاعب داروين نونيوث، ليفاجؤوا بتلقي عرض بقيمة 100 مليون يورو.

وتابع كوستا حديثه قائلًا حسب ما ورد في الادعاء “أصبح العالم مجنونًا، وكان لدينا مهاجمين أفضل في فريق الشباب. طلبت من مساعدي فتح زجاجة شمبانيا، فذلك الإحساس يشبه الفوز بالبيانصيب”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس نادي بنفيكا البرتغالي، روي كوستا، مفبرك. ولم ينشر أيّ مصدر موثوق أو صحيفة رياضية ذات صدقية تصريحًا مشابهًا لمدير نادي بنفيكا يخصّ انتقال اللاعب داروين نونيوث إلى ليفربول.

تفاصيل صفقة اللاعب داروين مونيوث

ونشر الموقع الرسمي لنادي بنفيكا بيانًا يتضمّن تفاصيل الصفقة التي عقدها مع نادي ليفربول. وذكر أنّه تم الاتفاق على مبلغ 75 مليون يورو، ووجود مكافآت ضمن الاتفاق قد ترفع قيمة الصفقة إلى 100 مليون يورو.

صورة متعلقة توضيحية

وأشار مدرب فريق ليفربول يورغن كلوب، في حديثه خلال مؤتمر صحفي بتاريخ 14 يوليو/تموز الجاري، إنّ المبالغ التي يتم تداولها عن قيمة الصفقة غير صحيحة، قائلًا "سوق الانتقالات اختلف كثيرًا، هذه الأشياء تحدث، الأرقام التي تخبر بها (بخصوص داروين) ليست صحيحة لكنها ليست المشكلة. عندما تريد التوقيع مع لاعب مهاجم مثير مثل داروين يجب أن تدفع الثمن، هذا هو السوق".

اقرأ/ي أيضًا

صحيفة الدياريو لم تقل إن صلاح سيُعاقب من الاتحاد الإنجليزي لعدم دعمه المثلية

صورة استقبال جماهير ليفربول لحافلة النادي ليست بعد نهائي أبطال أوروبا الأخير

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة