` `

خبر مجتزأ من سياقه عن مقال ذا نيويورك تايمز حول أكل لحوم البشر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
علوم
26 يوليو 2022
خبر مجتزأ من سياقه عن مقال ذا نيويورك تايمز حول أكل لحوم البشر
يتحدث المقال عن أكل لحوم البشر في الروايات والكتب والبرامج (Getty)

الادعاء

صحيفة ذا نيويورك تايمز تقترح في مقال لها "الآن هو الوقت والمكان المناسب لأكل لحوم البشر".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا ادّعت فيه أنّ صحيفة ذا نيويورك تايمز الأميركية نشرت مقالًا جاء فيه "أكل لحوم البشر له وقت ومكان. تشير بعض الكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية الحديثة إلى أنّ الوقت قد حان الآن. هل يمكنك تحمّلها؟".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ المقال الذي نشرته صحيفة ذا نيويورك تايمز يتحدث عن أكل لحوم البشر في كتابات الخيال العلمي والأفلام وبرامج التلفزيون ولم تأتِ على ذكر ما ورد في الادّعاء.

صورة متعلقة توضيحية

وعرضت الصحيفة في مقال لها نشرته يوم 23 يوليو/تموز الجاري، أحدث الكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية التي تستكشف موضوع أكل لحوم البشر. من بينها رواية A CERTAIN HUNGER من تأليف تشيلسي ج. سامرز، المسلسل التلفزيوني الشهير Yellowjackets، وفيلم Fresh.

وجاء في المقال "تبين أنّ أكل لحوم البشر له وقت ومكان. في صفحات بعض الكتب الحديثة المزعجة، وعلى شاشات التلفزيون والأفلام ، تشير السيدة سامرز وآخرون إلى أنّ هذا الوقت قد حان الآن".

أكل لحوم البشر فكرة قديمة

وفق ذا نيويورك تايمز، يقول بيل شوت، مؤلف كتاب (أكل لحوم البشر: تاريخ طبيعي مثالي)، إنّ المؤامرات الخيالية حول أكل اللحم البشري قديمة قدم الأدب نفسه. وذكرت أنّه كما يوثق في كتابه “فإنّ أكل لحوم البشر قد حدث في جميع أنحاء العالم عبر التاريخ، مما يضفي على هذه الحكايات الخيالية نفحة من القلق”.

وأضافت الصحيفة على لسان آشلي لايل، مبتكرة Yellowjackets "أعتقد من الواضح أنّنا في لحظة غريبة للغاية.. أشعر أنّ ما لا يمكن تصوره أصبح قابلاً للتفكير، وأكل لحوم البشر يندرج بشكل مباشر في هذه الفئة من الأشياء التي لا يمكن تصورها".

تغريدة ذا نيويورك تايمز أثارت الجدل

نشرت صحيفة ذا نيويورك تايمز المقال على موقع تويتر وأرفقته بوصف جاء فيه "أكل لحوم البشر له وقت ومكان. تشير بعض الكتب والأفلام والعروض الحديثة إلى أنّ الوقت قد حان الآن. هل يمكنك تحمّلها؟، ما أثار جدلًا حول المقال واعتبرته مواقع إعلامية تطبيعًا مع فكرة أكل لحوم البشر.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الخبر ساخر ولم يتصل بايدن بأوباما لظنّه أنه مصاب بفايروس كورونا

ناسا ستمنح جوائز لمن يبتكر نظامًا غذائيًا لرواد الفضاء وليس طعامًا سهل التعبئة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة