` `

صحيفة ليكيب الفرنسية لم تصنّف الوداد المغربي كأفضل نادٍ عربي

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
28 يوليو 2022
صحيفة ليكيب الفرنسية لم تصنّف الوداد المغربي كأفضل نادٍ عربي
لم تنشر صحيفة ليكيب أي خبر يتعلّق بمحتوى الادعاء المتداول (Getty)

الادعاء

صحيفة ليكيب الفرنسية تصنّف الوداد البيضاوي كأفضل نادٍ عربي في السبع سنوات الأخيرة وتصفه بأسد العرب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ صحيفة ليكيب الفرنسية صنّفت نادي الوداد الرياضي البيضاوي المغربي، كأفضل نادٍ عربي في السبع سنوات الأخيرة. وادّعت المنشورات أنّ الصحيفة الفرنسية وصفت فريق الوداد بـ "أسد العرب" الذي يفترس منافسيه دون رحمة. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ لم تصنّف صحيفة ليكيب الفرنسية فريق الوداد البيضاوي كأفضل نادٍ عربي، ولم ينشر الموقع الرسمي للصحيفة الخبر، كما لم ينشره أي مصدر رياضي موثوق.

وكان آخر خبر تطرّقت فيه صحيفة ليكيب لذكر فريق الوداد البيضاوي إلى يوم 30 يونيو/حزيران الفائت، وكان موضوعه أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الوداد البيضاوي ضد نادي المولودية الوجدية في الدوري المحلي المغربي، وشهدت اعتقال العديد من مرتكبي هذه الأعمال على هامش المباراة التي جرت 29 يونيو الفائت.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

موسم الألقاب لفريق الوداد البيضاوي

يأتي تداول الادّعاء بعد إحراز نادي الوداد المغربي هذا الموسم، درع الدوري الوطني المغربي، وفوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا في 30 مايو/أيّار الفائت عقب انتصاره على نادي الأهلي المصري. كما يتزامن تداول الادّعاء مع استعداد الوداد البيضاوي لخوض المباراة النهائية لكأس العرش المغربي التي ستجرى اليوم 28 يوليو/تموز، ويواجه فيها نادي نهضة بركان.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

الكاف يختار الوداد كأفضل فريق في أفريقيا

وحصل الوداد البيضاوي المغربي على جائزة أفضل فريق في قارة أفريقيا، خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2022، الذي نظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في مدينة الدار البيضاء المغربية يوم 21 يوليو الجاري، بعد نجاحه في الفوز بدوري أبطال أفريقيا 2022.

اقرأ/ي أيضًا 

بي إن سبورت لم تُعلن اختيار الوداد المغربي كأفضل فريق عربي وأفريقي 

يان فاليري لم يُصرّح لصحيفة إيكيب أنّه سعيد بدعوة منتخب تونس وتمثيله

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة