` `

قنوات أبو ظبي الرياضية لم تحصل على حقوق بث مباريات الأهلي المصري

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 يوليو 2022
قنوات أبو ظبي الرياضية لم تحصل على حقوق بث مباريات الأهلي المصري
نفت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية الخبر (Getty)

الادعاء

أبو ظبي الرياضية تحصل على حقوق بث مباريات الأهلي في الدوري المصري.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ قنوات أبو ظبي الرياضية حصلت على حقوق بث مباريات فريق نادي الأهلي، في الدوري المصري الممتاز.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ لم تُعلن قنوات أبو ظبي الرياضية عن حصولها على مباريات الأهلي المصري، كذلك لم يُعلن النادي أو أيّ مصدر رسمي عن الخبر.

أبو ظبي الرياضية تنفي الحصول على حقوق بث مبارايات الأهلي

ونشرت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية توضيحًا على حساب الرسمي في موقع تويتر، نفت فيه صحية الخبر، قائلة "تنفي قنوات أبو ظبي الرياضية ما يتردد حول حصولها على حقوق مباريات فريق النادي الاهلي في الدوري المصري"، مؤكدة أنها لم تدخل في أي مفاوضات بهذا الخصوص.

جدل بشأن حقوق إدارة قناة الأهلي

وجاء تداول الادّعاء بعدما أعلنت شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، عن قرارات عدّة يوم الثلاثاء 26 يوليو/تموز الجاري، أبرزها الرفض القاطع لما تقوم به الشركة الحاصلة على حقوق إدارة قناة الأهلي، ومنع ظهور لاعبي الأهلي ومسؤوليه وأجهزته الفنية والإدارية والطبية في كافة الفرق الرياضية على شاشة القناة.

فيما أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الحاصلة على حقوق تشغيل قناة الأهلي، يوم أمس الخميس 28 يوليو، إعادة الأخيرة إلى إدارة النادي، عقب الأحداث التي جرت في الأيام الأخيرة.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لتجمع جماهير الأهلي في تدريب الفريق بعد خسارة كأس مصر

صورة أشرف بن شرقي مع مدير التعاقدات في الأهلي مُفبركة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة