` `

تصريحات زائفة منسوبة لمدرب بلجيكا عن المنتخب المغربي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
31 يوليو 2022
تصريحات زائفة منسوبة لمدرب بلجيكا عن المنتخب المغربي
التصريح مُحر~ف عن آخر تصريحات أدلى بها روبرتو مارتينيز (Getty)

الادعاء

تصريحات منسوبة للمدير الفني لمنتخب بلجيكا، روبرتو مارتينيز، عن المنتخب المغربي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لمنتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز، قال فيه "من يقلّل من قيمة المنتخب المغربي لا يفقه شيء في كرة القدم، كيف لمنتخب يملك أبرز نجوم الكرة العالمية أن يكون سهلًا في المونديال. جامعة قوية تدعمهم وجمهور جميل يتابعهم، نحن في موقف صعب أمامهم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لمنتخب بلجيكا مُختلق، ولا أساس له من الصحة، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة. كما أنّه مُحرّف عن آخر تصريحات أدلى بها روبرتو مارتينيز، عن المنتخب المغربي.

آخر تصريحات روبرتو مارتينيز عن المنتخب المغربي

وكانت آخر تصريحات لروبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، تحدث فيها عن المنتخب المغربي، ونشرها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 5 يوليو/تموز الجاري، خلال مشاركته في ورشة عمل الفيفا الخاصة بالمنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قطر 2022. وأشار فيها مارتينيز إلى صعوبة مجموعة المنتخب البلجيكي، التي تضم المغرب وكرواتيا وكندا. 

وقال مارتينيز "يبدو بشكل نظري أننا نعرف منتخب كرواتيا، لكن هذا لا يعني على الإطلاق أننا لا نعرف الكثير عن منتخبي المغرب وكندا".

وأضاف "الكرة الأفريقية تتطور كثيرًا اعتمادًا على المواهب الكبيرة التي تملكها، وهناك خمسة من اللاعبين الأفارقة باتوا جزءًا هامًا من منتخب بلجيكا".

وأكمل "كندا أيضًا هي الأفضل في تصفيات الكونكاكاف، لقد تفوقت على الولايات المتحدة والمكسيك في المباريات الإقصائية، بالتأكيد مهمتنا لن تكون سهلة".

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات روببرتو مارتينيز بعد قرعة كأس العالم

وسبق وتحدث روبرتو مارتينيز عن المنتخب المغربي، في إبريل/نيسان الفائت، بعد نتائج قرعة كأس العالم 2022، التي أوقعت المنتخب البلجيكي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من المغرب وكندا وكرواتيا.

وحول مواجهة المغرب، قال مارتينيز "يجب أن نكون في القمة للتأهل للدور التالي. لكن هناك مباريات رائعة بسبب الروابط الموجودة بين الدول المختلفة. المغرب نرتبط معه بجوانب عدة، إذ كان معنا العديد من اللاعبين ذوي الأصول المغربية، كمروان فيلايني وناصر الشاذلي".

صورة متعلقة توضيحية

مجموعة المغرب في كأس العالم

وفي 1 إبريل الفائت، أسفرت قرعة دور المجموعات، لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

اقرأ/ي أيضًا

تصريح زائف منسوب لتشافي عن تطور كرة القدم في المغرب

الفيفا لم تصنف الوداد المغربي كأفضل فريق آخر سبع سنوات

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة