` `

الفيديو لسارق يهاجم النساء في بلجيكا وليس في الدار البيضاء

رشيد عفيف رشيد عفيف
أخبار
2 أغسطس 2022
الفيديو لسارق يهاجم النساء في بلجيكا وليس في الدار البيضاء
الفيديو لسارق يهاجم النساء في بلجيكا (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لشخص مطلوب لمهاجمته النساء وسرقتهن أمام مركز الإقامات في الدار البيضاء.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو يظهر شخصًا يعتدي على نساء في مداخل العمارات ويسرق أغراضهنّ. وادّعت أنه لشخص مطلوب في الدار البيضاء بسبب مهاجمته النساء تحديدًا في مداخل مراكز الإقامات.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلّل، إذ إن مقطع الفيديو لم يُلتقط في مدينة الدار البيضاء، بل في العاصمة البلجيكية بروكسل. فهو قديم ويوثّق عمليات اعتداء وسرقة نفّذها شخص يدعى هارولد، اعتقلته شرطة بروكسل في 27 يوليو/تموز الفائت بتهمة ارتكاب ثلاث عمليات سرقة مصحوبة بالاعتداء على نساء مسنّات أمام بوابات العمارات التي يسكنّ فيها. 

صورة متعلقة توضيحية

الشرطة البلجيكية تلقي القبض على المعتدي 

أصدرت الشرطة البلجيكية مذكرة بحث للقبض على المعتدي حينها، وذكرت أن الجرائم الموثّقة في مقطع الفيديو ارتُكبت بين السادس والسادس عشر من يونيو/حزيران الفائت. وتمكنت الشرطة مباشرة بعد إطلاقها مذكرة البحث من التعرف على المتهم وتوقيفه وإحالته إلى النيابة العامة في بروكسل ليمثل أمام قاضي التحقيق.

وتبين أن لديه سوابق عدلية واستفاد في إبريل/نيسان الفائت من إطلاق سراح مشروط. كما ذكرت إحدى الضحايا التي تظهر في الفيديو في شهادتها أنها كانت عائدة من أحد المتاجر وهي تحمل حقيبتها وبعض المال عندما تلقّت لكمة على وجهها في مدخل العمارة التي تقطن فيها، قبل أن تسقط على الأرض وتُنقل إلى المستشفى جراء إصابتها البليغة.

سارق للنساء تمّ توقيفه في الدار البيضاء عام 2016

يذكر أنه في فبراير/شباط عام 2016، شهدت الدار البيضاء بالفعل سارقًا للنساء في قصة شبيهة للسارق في بلجيكا، إذ تمكن حينها أمن منطقة سيدي البرنوصي في الدار البيضاء، من توقيف المشتبه بارتكابه لعمليات سرقة بالعنف، علمًا أن أغلب ضحاياه كنّ من النساء. 

صورة متعلقة توضيحية

الموقوف كان يستهدف ضحاياه من النساء ويسلبهن ممتلكاتهن الشخصية تحت التهديد بالسلاح الأبيض، مستعملًا في ذلك سيارتين خفيفتين تم حجزهما لحظة توقيفه.

اقرأ/ي أيضًا

المنتخب الجزائري لم يُعلن غياب بلايلي عن بطولة الأمم الأفريقية

تصريح مفبرك منسوب لرونالدو يثني فيه على مهارات بلايلي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة