` `

تصريح زائف منسوب لرئيس الأهلي محمود الخطيب عن قوة الفرق المغربية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
5 أغسطس 2022
تصريح زائف منسوب لرئيس الأهلي محمود الخطيب عن قوة الفرق المغربية
لم تنشر التصريح أي مصادر رياضية موثوقة (تويتر)

الادعاء

تصريحات منسوبة لرئيس نادي الأهلي المصري محمود الخطيب، عن قوة فرق كرة القدم المغربية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس نادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، ادّعت أنّه قال فيه "الأندية المغربية أصبحت مرعبة جدًا، خصوصًا إذا واجهتهم في الدار البيضاء، نحن نستعد للبطولات الأفريقية بتركيز شديد فقط لمثل هذه المواجهات".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس نادي الأهلي المصري مُختلق، ولا أساس له من الصحة، ولم يتحدث الخطيب بهذا الخصوص في أي لقاءات تلفزيونية، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

آخر ما صرح به الخطيب عن الأندية المغربية

كان آخر تصريح لمحمود الخطيب عن الأندية المغربية، في يونيو/حزيران الفائت، إذ ظهر في مؤتمر صحفي عقده في مقر نادي الأهلي، تحدث فيه عن أزمة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخيرة، بين الأهلي والوداد المغربي، التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وانتهت بفوز الوداد وتحقيقه لقب دوري أبطال أفريقيا.

وهنأ الخطيب، فريق الوداد الرياضي المغربي، على تتويجه بالبطولة الأفريقية، وتمنّى لهم التوفيق عند تمثيل قارة أفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية.

صورة متعلقة توضيحية

آخر ما نشره موقع الأهلي عن الخطيب

نشر الموقع الرسمي لنادي الأهلي، بيانًا لقرارات اتخذها مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، تتحدث عن اعتراض المجلس على إدارة الحكّام لمباريات الأهلي في الدوري المصري الممتاز، وعن مشاركة فريق كرة القدم في المسابقات المحلية المُقبلة.

من هو محمود الخطيب؟

محمود الخطيب هو لاعب كرة قدم مصري سابق، لعب للنادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم وهو الرئيس الحالي للنادي الأهلي المصري، منذ عام 2017.

اقرأ/ي أيضًا

صفحة زائفة تنتحل اسم الوداد المغربي تعلن تعاقده مع موسيماني وبن شرقي

لم يعلن رسميًا عن مشاركة الأهلي المصري في الكونفدرالية الأفريقية المقبلة حتى الآن

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة