` `

لم يُعلن عن اختيار الأهلي المصري للعب مباراة كأس سوبر لوسيل أمام الهلال

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
5 أغسطس 2022
لم يُعلن عن اختيار الأهلي المصري للعب مباراة كأس سوبر لوسيل أمام الهلال
لم تنشر اللجنة العليا للمشاريع والإرث الخبر (تويتر)

الادعاء

تم اختيار الأهلي المصري بدلًا من الزمالك لمواجهة الهلال السعودي، في مباراة كأس سوبر لوسيل في قطر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ نادي الأهلي المصري اختير رسميًا بدلًا من الزمالك، لمواجهة نادي الهلال السعودي، في مباراة كأس سوبر لوسيل في قطر، بين بطلي الدوري المصري والدوري السعودي لكرة القدم، يوم التاسع من سبتمبر/أيلول المقبل، خلال افتتاح استاد لوسيل.

وادّعت بعض المنشورات، أنّ هذا الاختيار جاء بناءً على رغبة الاتحاد القطري لكرة القدم، على الرغم من أنّ الدوري المصري لم ينته بعد، والزمالك هو متصدر الترتيب. فيما أشار بعض الناشرين إلى أنّ نادي الهلال السعودي أيضًا طلب لعب المباراة أمام الأهلي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم 2022 في قطر، لم تُعلن عن اختيار الأهلي المصري لمواجهة الهلال السعودي في مباراة كأس سوبر لوسيل. كذلك لم يُعلن كل من الاتحاد القطري لكرة القدم والهلال السعودي عن طلبهما لعب الأهلي المباراة.

المباراة بين بطلي الدوري المصري والسعودي

أعلنت اللجنة العليا في بيان لها يوم الأول من أغسطس/آب الجاري، أنّ استاد لوسيل، أكبر ملاعب بطولة كأس العالم 2022، والذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجّع، سيحتضن مباراة كأس سوبر لوسيل، بين بطل الدوري السعودي (الهلال) وبطل الدوري المصري (لم يحدد بعد)، في التاسع من سبتمبر المُقبل. أي أنّ الفريق الفائز ببطولة الدوري المصري نهاية الموسم الجاري، سيواجه فريق الهلال بطل الدوري السعودي، ولم تُعلن اللجنة عن اختيار الأهلي لتمثيل مصر.

وصرّح الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022، ناصر الخاطر، بأنّ هذه المباراة التي ستقام على أرضية استاد لوسيل، ستشكّل اختبارًا لجاهزيته، إضافة إلى “الارتقاء بالخطط التشغيلية التي أعددناها للحدث المرتقب”، وفق قوله.

فيما قال حسن الذوادي، الأمين العام للّجنة العليا للمشاريع والإرث، إنّ هذه المباراة تمثّل محطة أخيرة في مسيرة الانطلاق نحو منافسات كأس العالم 2022، والتي ستنطلق يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 وأضاف الذاودي، بأنّ استاد لوسيل يعتبر درة استادات المونديال، إذ إنّه سيشكّل محور اهتمام العالم عند استضافته المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر القادم، الذي يتزامن مع احتفال القطريين باليوم الوطني للدولة. 

صورة متعلقة توضيحية

استاد لوسيل

ويقع الاستاد الجديد في مدينة لوسيل، على مسافة 15 كلم إلى الشمال من العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف المباريات في جميع مراحل منافسات مونديال قطر 2022، بدايةً من مباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر، وختامًا بنهائي البطولة يوم 18 ديسمبر.

ترتيب الدوري المصري 2021 - 2022

يُذكر أنّ الزمالك يتصدر حاليًا الترتيب العام للدوري المصري الممتاز هذا الموسم، ويتبقّى له ست مباريات. فيما يحتل نادي الأهلي المركز الثالث ويتبقّى له سبع مباريات.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

صفحة زائفة تنتحل اسم الوداد المغربي تعلن تعاقده مع موسيماني وبن شرقي

لم يعلن رسميًا عن مشاركة الأهلي المصري في الكونفدرالية الأفريقية المقبلة حتى الآن

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة