` `

فيديو الوقفة التضامنية مع غزة في سلطنة عمان قديم

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
6 أغسطس 2022
فيديو الوقفة التضامنية مع غزة في سلطنة عمان قديم
الوقفة كانت عام 2021 ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لوقفة تضامنية مع غزة في سلطنة عمان حديثًا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو قال ناشروه إنّه لوقفة تضامنية مع غزة في سلطنة عمان، وجاء تداول الفيديو عقب القصف الإسرائيلي الأخير على القطاع.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول، ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم، ونشرته وسائل إعلام عُمانية مع مجموعة مقاطع أخرى، وذكرت أنه لوقفة خرجت في العاصمة مسقط بتاريخ 20 مايو/أيّار عام 2021، للتضامن مع غزة وللتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

سفارة فلسطين في سلطنة عمان تنظم وقفة تضامنية عام 2021

وقالت وسائل إعلام عمانية وقتها إنّ سفارة دولة فلسطين في السلطنة نظمت وقفة تضامنية يوم 20 مايو/ أيّار عام 2021، للتنديد بالاعتداءات العسكرية واقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى.

صورة متعلقة توضيحية

كما خرجت آنذاك، مظاهرات في العديد من الدول العربية وحول العالم، مطالبة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

الاحتلال يطلق عملية عسكرية في غزة والمقاومة ترد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في الخامس من أغسطس/آب الجاري، عن إطلاقه عملية عسكرية في قطاع غزة أطلق عليها اسم "الفجر الصادق"، استهدف فيها شخصيات عسكرية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، من بينها القيادي تيسير الجعبري، فيما أطلقت سرايا القدس أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب ومدن وسط إسرائيل ردًا على عملية الاغتيال.

ونتيجة للغارات الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أكثر من 10 مواطنين من القطاع بينهم طفلة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورتان من قصف إسرائيلي على غزة وليستا لقصف تركي على كردستان 

الصورة قديمة من غزة وليست لقصف قاعدة زليكان التركية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة