` `

ماني لم يصرح أنه سيشجع المغرب حال خروج السنغال المبكر من كأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
6 أغسطس 2022
ماني لم يصرح أنه سيشجع المغرب حال خروج السنغال المبكر من كأس العالم
تصريح زائف منسوب للسنغالي ساديو ماني وليس حقيقيًا (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب لساديو ماني عن تشجيعه منتخب المغرب، في حال إقصاء المنتخب السنغالي في كأس العالم 2022 في قطر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم السنغالي ساديو ماني، ادعت أنّه قال فيه "إذا تم إقصاؤنا مبكرًا في المونديال، سـأشجع المنتخب المغربي بالطبع، هم مسلمون مثلنا و لدي مجموعة من الأصدقاء هناك".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لساديو ماني عن تشجيعه منتخب المغرب في حال إقصاء المنتخب السنغالي في كأس العالم 2022 في قطر، مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب السنغالي أيّ حديث بهذا الخصوص، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

آخر تصريحات ساديو ماني عن المغرب

وتعود آخر تصريحات لساديو ماني عن المغرب، إلى يوليو/تموز الفائت، خلال زيارته للمغرب لحضور حفل توزيع جائرة الأفضل في أفريقيا، الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، و تٌوج فيه ماني بجائزة أفضل لاعب أفريقي.

وقال ساديو ماني في تصريحات لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال تدريبات أجرها على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء "لعبت بقميص أندية كبرى لكنني لم أرَ في حياتي تجهيزات من هذا الطراز، هذا فخر لكل أفريقيا، شكرًا للمغرب والمغاربة على هذا الترحيب". وأضاف "لم أكن أتوقع أن يكون لنا في أفريقيا تجهيزات من هذا الطراز، الآن أفريقيا تتوفر على منتخبات قوية وتجهيزات متطورة".

مجموعة المغرب والسنغال في كأس العالم

يُذكر أنّ قرعة دور المجموعات، لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، أسفرت عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا. فيما جاء المنتخب السنغالي في المجموعة الأولى رفقة قطر وهولندا والإكوادور.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

تصريحات زائفة منسوبة لمدرب بلجيكا عن المنتخب المغربي

الصورتان من زيارة رئيس الفيفا إلى مراكش عام 2021 وليس حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة