` `

شركات المياه البريطانية لم تحُث المواطنين على الاستحمام دقيقة واحدة فقط

رشيد عفيف رشيد عفيف
لايف ستايل
8 أغسطس 2022
شركات المياه البريطانية لم تحُث المواطنين على الاستحمام دقيقة واحدة فقط
الحملة لخفض المدة الزمنية للاستحمام دقيقة واحدة عن المعتاد (Getty)

الادعاء

صحيفة صنداي تايمز: شركات المياه في بريطانيا، تحث البريطانيين على أن لا تتجاوز مدة استحمامهم دقيقة واحدة، لتجنب نقص المياه.

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، حديثًا، خبرًا ادّعت فيه أنّ شركات المياه في بريطانيا تحُث المواطنين على ألّا تتجاوز مدة استحمامهم دقيقة واحدة، وذلك لتجنّب نقص المياه، حسب ما نشرت صحيفة ذا صنداي تايمز.

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ صحيفة ذا صنداي تايمز لم تقل إنّ شركات المياه في بريطانيا تحث المواطنين على ألّا تتجاوز مدة استحمامهم دقيقة واحدة، إنّما حثّتهم على خفض مدّة استحمامهم دقيقة واحدة عن المعتاد، وليس جعل المدّة دقيقة واحدة فقط.

وذكرت الصحيفة أنّ هيئة البيئة والأغذية البريطانية، أرسلت توجيهات إلى هيئة تدبير المياه، من أجل حثّ الشركات على توعية المواطنين بضرورة خفض المدة الزمنية المعتادة للاستحمام بدقيقة واحدة على الأقل.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

خطة لتقليل استهلاك المياه في بريطانيا

أطلقت الحكومة البريطانية قبل عامين خطة تمتدّ حتى سنة 2050، تهدف من خلالها إلى التقليل من الاستهلاك المنزلي للمياه إلى الربع على الأقل. وكشفت الحكومة البريطانية في هذه الخطة، أنّ معدّل استهلاك المواطن البريطاني للمياه بشكل يومي يتراوح ما بين 125 إلى 145 لترًا، وأنّها تخطط لتخفيض هذا المعدل إلى 110 لترات في اليوم.

وتقدّم مختلف الهيئات البيئية وهيئات المياه البريطانية نصائح للمواطنين، من أجل التحكّم في استهلاك المياه، سواء في سقاية النباتات أو في الاستحمام أو غسل الثياب.

وتنوي هذه الشركات توجيه نصيحة للمستهلكين بتخفيض المدة الزمنية للاستحمام بدقيقة واحدة على الأقل، إذ كشفت الإحصائيات أنّ الاستحمام مدة خمس دقائق فقط يؤدّي إلى استهلاك 40 لترًا من المياه على الأقل. كما تنصح هذه الهيئات البريطانيين باللجوء إلى الاستحمام السريع بدلًا من ملء الحوض المائي للاستحمام، نظرًا لكون الطريقة الأولى تقتصر على استهلاك نصف ما تستهلكه الطريقة الثانية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 اقرأ/ي أيضًا

فيديو السنجاب الذي يطلب الماء ليس خلال موجة الحرّ الأخيرة في أوروبا 

صورة الطفلتين في حوض الاستحمام ليست من العدوان الأخير على غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة