` `

الصورة ليست من مباراة آينتراخت فرانكفورت الأخيرة أمام ريال مدريد في فنلندا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
11 أغسطس 2022
الصورة ليست من مباراة آينتراخت فرانكفورت الأخيرة أمام ريال مدريد في فنلندا
الصورة لاحتفال جمهور آينتراخت فرانكفورت بفوزه على بايرن ميونيخ عام 2018 (تويتر)

الادعاء

صورة لجماهير نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني في فنلندا حديثًا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة ادّعت أنّها لتجمع جماهير نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني قبل بدء المباراة التي لعبها ضدّ ريال مدريد في فنلندا مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مُضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ومقتطعة من مقطع فيديو نُشر على موقع يوتيوب بتاريخ 23 مايو/أيّار عام 2018، على أنّه لاحتفالات جمهور نادي آينتراخت فرانكفورت عقب فوزه على نادي بايرن ميونيخ، وتتويجه بكأس الاتحاد الألماني لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

كما نشر نادي آينتراخت فرانكفورت في حسابه الخاص على موقع تويتر بتاريخ 20 مايو 2018، مقطع فيديو ملتقط من زاوية أخرى، ويظهر فيه تطابق مع العناصر التي ظهرت في المقطع الأصلي.

صورة متعلقة توضيحية

وعثر "مسبار" على صورة ملتقطة من زاوية أخرى، نشرتها وكالة آلامي لأرشفة الصور في 20 مايو 2018، وذكرت أنّها لاحتفالات جمهور آينتراخت فرانكفورت ‏في ميدان رومربيرغ في مدينة فرانكفورت، ويظهر فيها التطابق في شكل وألوان المباني.

صورة متعلقة توضيحية

فريق فرانكفورت يحصد كأس ألمانيا عام 2018

حصد فريق فرانكفورت لقب كأس الاتحاد الألماني لكرة القدم بتاريخ 19 مايو عام 2018، عقب فوزه على نظيره بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة جمعت الفريقين على أرضية الملعب الأولمبي.

فرانكفورت يخسر أمام ريال مدريد في نهائي السوبر الأوروبي 2022

ويأتي تداول الادّعاء عقب مباراة جمعت ريال مدريد الإسباني بنادي فرانكفورت الألماني في كأس السوبر الأوروبي، على أرض ملعب هيلسنكي الأوليمبي بفنلندا، الأربعاء 10 أغسطس/الجاري، وانتهت بفوز ريال مدريد بهدفين دون مقابل.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لميلا ابنة اللاعب الجزائري رياض محرز

ماركا الإسبانية لم تختر قناة الرياضية المغربية الثالثة الأفضل في أفريقيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة