` `

لم تنسحب إيران من ألعاب التضامن الإسلامي لرفضها مواجهة المنتخب المغربي

منتصر أبو خيران منتصر أبو خيران
رياضة
14 أغسطس 2022
لم تنسحب إيران من ألعاب التضامن الإسلامي لرفضها مواجهة المنتخب المغربي
انسحب المنتخب الإيراني من الدورة لعدم تعاون بعض الأندية الإيرانية (Getty)

الادعاء

إيران ترفض مواجهة المغرب في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على موقع فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ إيران رفضت مواجهة المغرب في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022، المُقامة في مدينة قونية التركية، الأمر الذي دفعها للانسحاب من دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022. وذكرت بعض الحسابات أنّ سبب رفض إيران مواجهة المغرب، هو تطبيع المغرب علاقتها مع إسرائيل.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ إيران لم ترفض مواجهة المغرب. وبحسب ما نقلته وكالة فارس الإيرانية للأنباء، فقد انسحب المنتخب الأولمبي الإيراني من منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022، بسبب عدم تعاون بعض الأندية الإيرانية مع الجهاز الفني للمنتخب.

صورة متعلقة توضيحية

إيران تنسحب من دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022

وأعلن فراز فاطمي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الإيراني، عن انسحاب منتخب بلاده من المنافسة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022، في تصريح نقلته وسائل إعلام إيرانية.

وعزا فاطمي سبب انسحاب المنتخب الإيراني، إلى عدم تعاون بعض الأندية الإيرانية مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي. وأضاف بأنّ الأندية الإيرانية رفضت السماح للاعبيها الأساسيّين والمميزين بالالتحاق بالمنتخب للمشاركة في البطولة التي تُنظّمها تركيا.

صورة متعلقة توضيحية

دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022

افتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونية التركية يوم الثلاثاء التاسع من أغسطس/آب الجاري، والتي تستمر حتى 18 من الشهر الجاري، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي ورياضية من 56 دولة إسلامية، يتنافسون في 27 لعبة مختلفة.

اقرأ/ أيضًا

لم يُعلن مكتب المدعي العام في نيويورك عن وفاة الكاتب سلمان رشدي

لا صحة لخبر منع الاختلاط في الجامعات المصرية في العام الدراسي الجديد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة