` `

التغريدة مفبركة ولم يقدّم عبد الحميد الدبيبة استقالته

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
سياسة
23 أغسطس 2022
التغريدة مفبركة ولم يقدّم عبد الحميد الدبيبة استقالته
لم يستقل عبد الحميد الدبيبة من منصبه (تويتر)

الادعاء

استقالة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، قدَّم استقالته من منصبه، مع إرفاق صورة شاشة ادّعى ناشروها أنّها لتغريدة أعلن عبرها الدبيبة استقالته.

C:\Users\DELL\Documents\ccccqqa.JPG

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، فالتغريدة المتداولة مفبركة، ولم يقدّم رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، استقالته من منصبه. كما لم يعثر “مسبار” في الحساب الرسمي لعبد الحميد الدبيبة على موقع تويتر على التغريدة المرفقة بالادعاء المتداول.

صورة متعلقة توضيحية

كما بحث “مسبار” في الموقع الرسمي لحكومة الوحدة الوطنية الليبية، إضافة إلى حساباتها الرسمية على موقعي فيسبوك وتويتر، ولم يجد أي خبر يُفيد باستقالة رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

صورة متعلقة توضيحية

الدبيبة: لا حل للوضع الليبي إلّا بالانتخابات

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، في كلمة خلال اجتماع مجلس وزراء حكومته في طرابلس، في الخامس عشر من أغسطس/آب الجاري، إنّه "ليس أمامنا إلا الانتخابات كحل جذري لتحقيق طموحات المواطنين والعبور بالشعب إلى بر الأمان، فما يهم الليبيين ليس من يجلس على الكرسي بل من سيقدم الخدمات ويعالج الأوضاع". وأضاف أنّ "مؤامرة التمديد تتهاوى يومًا بعد يوم، وأقول لدعاة الحرب إنّ دماء الشعب ليست رخيصة".

صورة متعلقة توضيحية

باشاغا يتهم عبد الحميد الدبيبة بعرقلة الانتخابات

في المقابل، اتّهم رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، المُكلّف من مجلس النواب، عبد الحميد الدبيبة بعرقلة إجراء الانتخابات، مؤكدًا شرعية حكومته التي "حصلت على ثقة مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

التغريدة مفبركة ولم تُعلن جامعة هارفارد تراجعها عن تعيين المرزوقي محاضرًا

سعيّد لم يُصدر مرسومًا بعدم تجديد استثمار حقل ميسكار وإرجاع ملكيته للدولة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة