` `

الفيديو من البيرو وليس لشاب يقتل زميله في العمل بأُسطوانة غاز في المغرب

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
10 سبتمبر 2022
الفيديو من البيرو وليس لشاب يقتل زميله في العمل بأُسطوانة غاز في المغرب
الحادثة وقعت في البيرو وليس المغرب (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لعامل مغربي يقتل زميله في العمل، بضربه على رأسه بأُسطوانة غاز.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو وصورة مقتطعة منه، وادّعت أنّه يوثق غدر عامل مغربي بزميله، وضربه له بأُسطوانة غاز على رأسه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو ليس من المغرب، بل لشاب من البيرو قتل زميله في العمل بضربه بشكل متكرر على رأسه بأُسطوانة غاز.

ووفقًا لتقارير إخبارية، جدت الحادثة في موقع توزيع الغاز ليلة الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول الجاري، في منطقة كوفادونجا الواقعة في مدينة أياكوتشو، حيث يعمل القاتل رافائيل فيلكاتوما وزميله الضحية أبراهام لوكانو.

صورة متعلقة توضيحية

 الشرطة تلقي القبض على المتهم

وألقت الشرطة البيروفية القبض على الشخص القاتل، الذي أنكر الجريمة وقال إنّ الدمية “تشاكي” هي القاتلة. وتشاكي هي دمية في سلسلة أفلام رعب انتشرت في التسعينيات، تدخل فيها روح سفاح، وتبدأ في قتل الناس.

وأدلى فيلكاتوما بشهادته حول الجريمة التي ارتكبها وتم تسجيلها صدفة بواسطة كاميرا مراقبة في مكان توزيع الغاز، حيث كان يعمل مع ضحيته أبراهام لوكانو.

صورة متعلقة توضيحية

وأفادت النيابة العامة في البيرو، أنّ رجلًا توفي بعد أن ضربه زميله في العمل بأُسطوانة غاز عدة مرات في مدينة أياكوتشو. وأكّدت أنّ فيلكاتوما محتجز في مرافق مديرية التحقيقات الجنائية. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لجثامين قتلى في حرائق غابات الجزائر الأخيرة

الفيديو لخزان غاز سعودي وليس صاروخًا روسيًا أو كوريًا شماليًّا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة