` `

فيديو النباتيين الذين يضعون الورود على اللحوم اعتراضًا على قتل الحيوانات قديم

محمد سليمان محمد سليمان
لايف ستايل
15 سبتمبر 2022
فيديو النباتيين الذين يضعون الورود على اللحوم اعتراضًا على قتل الحيوانات قديم
يعود الفيديو إلى سبتمبر عام 2020 (فيسبوك)

الادعاء

نباتيون يضعون الورود على اللحوم المعروضة في المتاجر، حدادًا على الحيوانات.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلام وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه التقط حديثًا لناشطين نباتيين يضعون الورود على اللحوم حدادًا على الحيوانات. وقال ناشرو الفيديو إنّه جاء بعد حملة سَكب أصحابها الحليب في شوارع بريطانيا.

في حين ادّعى ناشرون آخرون أنّ الفيديو جاء بعدما سأل المذيع البريطاني بيرس مورغان ناشطة نباتية، عن تناولها للأفوكادو وحليب اللوز، الذي يحتاج إنتاجه لقتل مليارات من النحل، الأمر الذي تسبّب في إحراجها.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ومنشور منذ سبتمبر/أيلول 2020، ويُصوّر حملة أطلقها نباتيون ضد بيع اللحوم، من خلال وضع الورود عليها في أحد المتاجر. 

صورة متعلقة توضيحية

حملة سكب الحليب في الشوارع

جاء تداول الادّعاء عقب حملة "أوقفوا العرض" التي أطلقتها منظمة بريطانية اسمها "تمرّد الحيوان"، لسكب الحليب والألبان في الشوارع، في سبتمبر الجاري، للمطالبة بمنع تناول الحليب ومشتقاته بشكل نهائي. وحسبما أعلنت المنظمة في حسابها على "تويتر"، فإن الحملة جاءت ردًا على رفض الحكومة الاستجابة لمطالبهم.

وتقول المنظمة التي تعمل في مجال الدعوة إلى التوقف عن استخدام المنتجات الحيوانية، والتحول الكلي للمنتجات النباتية، إنّ "الغاية من هذه الحملة تتمثل في منع وصول منتجات الألبان إلى المتاجر، حيث يتوجه النشطاء إلى شركات الألبان الكبرى في محاولة لمنع شاحناتها من التحرك". 

كما سكب نشطاء نباتيون، في أغسطس/آب الفائت، الحليب على الأرض داخل أحد المتاجر البريطانية، احتجاجًا على استهلاك المنتجات الحيوانية.

Graphical user interface, text

Description automatically generated with medium confidence

مقابلة بيرس مورغان مع ناشطة نباتية

وانتشر مقطع الفيديو، حديثًا، عقب استضافة المذيع البريطاني بيرس مورغان في السابع من سبتمبر الجاري، الناشطة النباتية أورلا كولغان، للحديث عن واقعة طلاء مقر البرلمان البريطاني باللون الأبيض، من قبل مجموعة من النباتيين، لمعارضتهم أكل اللحوم.

وأحرج مورغان الناشطة كولغان، حين سألها عن تناول الأفوكادو وحليب اللوز وفقًا لنظام غذاء النباتيين، على الرغم أن زراعتهما تستلزم القضاء على ملايين النحل، كما يضر نقلهما من كاليفورنيا إلى بريطانيا بالبيئة.

 

اقرأ/ي أيضًا

هل الحمية النباتية لإنقاص الوزن مفيدة بالفعل؟

الفيديو ليس لرد فعل ترامب عند سماعه نبأ وفاة الملكة إليزابيث الثانية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة