` `

الصورة ليست لفوضى خلفها البلايلي في منزله بمدينة بريست الفرنسية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 سبتمبر 2022
الصورة ليست لفوضى خلفها البلايلي في منزله بمدينة بريست الفرنسية
الصورة نشرتها مواقع كندية في يوليو 2017 (فيسبوك)

الادعاء

صورة للفوضى التي خلفها اللاعب الجزائري يوسف بلايلي في منزله بمدينة بريست الفرنسية، بعدما كشف الإعلام الفرنسي عن الأسباب التي جعلت نادي ستاد بريست الفرنسي يقرّر فسخ التعاقد معه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة لفوضى ادّعت أنّ لاعب كرة القدم الجزائري يوسف بلايلي، خلّفها في المنزل الذي كان يسكنه في مدينة بريست الفرنسية، بعدما كشفت تقارير فرنسية أنّ الأسباب التي جعلت نادي ستاد بريست الفرنسي يقرر فسخ عقد لاعبه الجزائري، تعود إلى سلوكه غير المنضبط.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، فالصورة قديمة وليست لمنزل يوسف بلايلي في مدينة بريست الفرنسية، إذ نُشرت في يوليو/تموز عام 2017، ضمن تقارير كندية تحدثت عن تعرض منزل في شارع فرانسوا كيسي في شرق مدينة شيربروك الكندية، للنهب من قبل اللصوص. 

صورة متعلقة توضيحية

وقالت شرطة شيربروك إنّ المنزل تحطم بالكامل، وكانت تبحث عن أدلة للقبض على المجرمين. وأوضحت المصادر أنّ هذه الواقعة حدثت في إبريل/نيسان 2017، وأنّ السرقة تمت في وضح النهار، ونشرت صور أخرى للشقة.

صورة متعلقة توضيحية

تقارير فرنسية عن فسخ عقد بلايلي مع بريست

وجاء تداول الادّعاء بعدما نشرت وسائل إعلام فرنسية أنباء عن أنّ فريق ستاد بريست قد قرّر فسخ عقد لاعبه الجزائري يوسف بلايلي، لأسباب سلوكية

وكشف التقارير عن تفاصيل وأسباب متعلقة بمشاكل تخص انضباط والتزام اللاعب مع الفريق. وأوضحت أنّ "يوسف بلايلي يملك منزلًا مستأجرًا في حالة يُرثى لها ويحتاج لإصلاحات تزيد عن 35 ألف يورو"، كما أنه "يترك الغرف المخصصة له بالفنادق في حالة كارثية، بالإضافة إلى تداوله على فنادق مصنفة ضمن القائمة السوداء في مدينة بريست، وغيابه أحيانًا عن الفريق". وأوضحت أنّ هناك مناقشات جارية بين بلايلي والنادي الفرنسي من أجل فسخ العقد.

صورة متعلقة توضيحية

بلايلي ينفي التقارير الفرنسية

ونشر بلايلي عن خاصية القصص القصيرة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، بعض الصور والوثائق التي ينفي من خلالها ما ورد في التقارير الفرنسية، من بينها صورٌ لمنزله وشهادة طبية يؤكد من خلالها أنّ غيابه عن إحدى جلسات التصوير في النادي كان مبررًا وبعلم من إدارة الفريق.

وفي 31 يناير/كانون الثاني 2022، قبيل ساعات من إغلاق باب الانتقالات الشتوية، انضم اللاعب الجزائري يوسف بلايلي إلى فريق ستاد بريست الفرنسي، حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.

وفي يوليو/تموز الفائت، أعلن يوسف بلايلي عن تجديد عقده مع نادي ستاد بريست الفرنسي لمدة موسمين.

اقرأ/ي أيضًا

نيمار لم يُصرّح بأنّ الجزائر أو المغرب القادرين فقط على هزيمة البرازيل من أفريقيا

هندرسون لم يقل إن عائلته لن تذهب لكأس العالم في قطر خوفًا على سلامتهم هناك

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة