` `

تصريح مفبرك ولم يهاجم إنفانتينو الأهلي المصري بسبب كثرة الشكاوي المقدمة للفيفا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
30 سبتمبر 2022
تصريح مفبرك ولم يهاجم إنفانتينو الأهلي المصري بسبب كثرة الشكاوي المقدمة للفيفا
التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، يتحدث فيه عن الشكاوي التي يقدمها النادي الأهلي المصري باستمرار إلى الفيفا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، ادّعت قوله "سئمت من كرة القدم في مصر بسبب الشكاوي التي يقدمها النادي الأهلي باستمرار إلى الفيفا، والتي تفيد بأنه يتعرض لمؤامرات وتحريض في العديد من مبارياته المحلية والقارية"، وزعمت أنّه طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم عدم إرسال أي شكاوي تخص الأهلي مرة أخرى.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مُختلق ولا أساس له. ولم يصدر عن جياني إنفانتينو أي حديث بخصوص شكاوي النادي الأهلي المصري ، كما لم يُنشر في الموقع الرسمي للفيفا أو أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

آخر ما قاله إنفانتينو عن الأهلي

وآخر ما نُشر عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والأهلي المصري، كان بتاريخ 19 فبراير/شباط الفائت، إذ نشر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، خبر تلقّي رئيس النادي محمود الخطيب، تهنئة من إنفانتينو، بمناسبة حصول الفريق على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للأندية الأخيرة التي جرت فعالياتها في الإمارات.

صورة متعلقة توضيحية

كما حضر جياني إنفانتينو نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد المغربي والأهلي المصري، يوم 30 مايو/أيار الفائت، وقال إنه "سعيد بحضوره لمدينة الدار البيضاء لمتابعة نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي سيجمع الاثنين بين فريقي الوداد المغربي والأهلي المصري".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة من روسيا وليست لمدينة رياضية في العلمين المصرية

لم تعلن قطر عن استضافة مباراة بين ريال مدريد والأهلي المصري على ملعب لوسيل

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة