` `

فيديو بكاء اللاعب دافيد ألابا قديم ولا يعلن فيه إصابته بمرض السكري

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
30 سبتمبر 2022
فيديو بكاء اللاعب دافيد ألابا قديم ولا يعلن فيه إصابته بمرض السكري
يعود الفيديو إلى مايو 2021 (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو للاعب ريال مدريد دافيد ألابا وهو يبكي ويعلن إصابته بمرض السكري.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الخميس 29 سبتمبر/أيلول، مقطع فيديو وصورة منه، للاعب كرة القدم في فريق ريال مدريد الإسباني، دافيد ألابا، وهو يبكي، وادّعت أنّه يعود للحظة الإعلان عن إصابته بمرض السكري، مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لبكاء لاعب كرة القدم النمساوي دافيد ألابا وهو يعلن عن إصابته بمرض السكري، مؤخرًا.

ويعود مقطع الفيديو إلى مايو/أيار عام 2021، للحظة توديع دافيد ألابا لفريقه السابق بايرن ميونخ الألماني، أثناء حديثه في فيلم وثائقي له مع النادي الألماني قبل رحيله عن الفريق، آنذاك. 

وأنجز نادي بايرن ميونخ، حينها، فيلمًا وثائقيًّا لتوديع ألابا، الذي قرر الرحيل عن النادي بعد مسيرة طويلة في صفوفه، والانضمام إلى ريال مدريد. وتأثر اللاعب إلى حد البكاء خلال حديثه في توديع النادي.

صورة متعلقة توضيحية

لم يعلن دافيد ألابا عن إصابته بمرض السكري

وبالعودة إلى حسابات اللاعب دافيد ألابا وفريقه ريال مدريد، تبين أنه لم يُعلن إصابته بمرض السكري، كما لم يُعلن أي مصدر رياضي موثوق عن الخبر.

وآخر ما نُشر عن ألابا، كان منذ يومين حول عودته للانتظام في تدريبات فريقه ريال مدريد وهو في حالة جيدة، بعد عودته من فترة التوقف الدولي ومشاركته في مباريات مع منتخب النمسا. وظهر اللاعب بحالة جيدة خلال التدريبات.

وخلال مباراة منتخب النمسا أمام فرنسا يوم 22 سبتمبر الجاري، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، أثار ألابا الذعر بعدما سقط على أرضية الملعب في الدقيقة 65 من عمر المباراة، ونظر إلى مقاعد البدلاء، وقاموا باستبداله على الفور، لكن أكد مدرب منتخب النمسا أن الأمر كان مجرد إجراء احترازي ولا يوجد قلق على صحة اللاعب.

انضمام ألابا إلى ريال مدريد

وفي 28 مايو 2021، أعلن نادي ريال مدريد، ضم المدافع النمساوي دافيد ألابا بعقد يمتد لخمسة مواسم مقبلة في صفقة انتقال حر. 

وانضم ألابا إلى ريال مدريد مجانًا بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ، الذي لعب بقميصه 431 مباراة حقق خلالها 27 لقبًا منها لقبين في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لفوضى خلفها البلايلي في منزله بمدينة بريست الفرنسية

نيمار لم يُصرّح بأنّ الجزائر أو المغرب القادرين فقط على هزيمة البرازيل من أفريقيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة