` `

صورة تكريم سهام بالخوجة قديمة وليست من مهرجان المولد النبوي في القيروان

عائشة غربي عائشة غربي
ثقافة وفن
6 أكتوبر 2022
صورة تكريم سهام بالخوجة قديمة وليست من مهرجان المولد النبوي في القيروان
تعود الصورة إلى عام 2020 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لتكريم الفناة الاستعراضية التونسية سهام بلخوجة في القيروان، على مجهوداتها في أحد حفلات مهرجان المولد النبوي الشريف.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤخرًا، صورة ادّعت أنّها لتكريم الفنانة الاستعراضية التونسية سهام بلخوجة في القيروان على مجهوداتها في أحد حفلات مهرجان المولد النبوي الشريف في القيروان.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست لتكريم الفنانة التونسية سهام يالخوجة في القيروان، بل تعود إلى حصولها على وسام الشرف من قبل السفير الفرنسي في تونس أوليفيي بوافر دارفور في آب/أغسطس 2020.

صورة متعلقة توضيحية

عرض اسطمبالي يثير جدلًا في القيروان

أثار عرض اسطمبالي، ضمن احتفالات مهرجان المولد النبوي الشريف في مدينة القيروان جدلًا بسبب مشاهد رقص اعتبرت "غير لائقة ولا تحترم خصوصية مقام أبي زمعة البلوي والمناسبة".

صورة متعلقة توضيحية

وقال علي بن سعيد رئيس جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف، لإذاعة موزاييك إف أم إنّ ''الجمعية فوجئت مثل الحاضرين بهذه المشاهد وقد أصدرنا بيان اعتذار بعد إيقاف العرض''. وأضاف أنّ عطبًا كهربائيًّا تسبب في إيقاف العرض علاوة على مشاهد الرقص التي تم إيقافها في الحين.

صورة متعلقة توضيحية

ووجد "مسبار" أنّ رئيس فرقة عرض سطمبالي "رجال سمران" الذي أثار الجدل، هو عماد بن خود، الذي قال في تصريح لإذاعة ديوان إي إف أم، إنّ هذا الخلل جرى في 20 ثانية من انطلاق العرض، وأنّ الفتيات غيرن ملابسهن وأكملن العرض وسط تفاعل الجمهور. ولم يذكر اسم سهام بلخوجة في العرض.

اقرأ/ي أيضًا

الصور قديمة وليست لمسافر تسبب في هبوط طائرة تونسية في اليونان

تصريح مفبرك لأوليفيي بوافر حول مصالح لفرنسا في تونس

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة