` `

غلاف مفبرك ومدرب منتخب مصر لم يُدل بتصريحات لصحيفة آس الإسبانية مؤخرًا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
6 أكتوبر 2022
غلاف مفبرك ومدرب منتخب مصر لم يُدل بتصريحات لصحيفة آس الإسبانية مؤخرًا
صورة غلاف صحيفة آس الإسبانية مُفبركة (فيسبوك)

الادعاء

تصريحات للمدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم روي فيتوريا، في غلاف صحيفة آس الرياضية الإسبانية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة غلاف منسوب لصحيفة آس الرياضية الإسبانية، عليه صورة المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم روي فيتوريا، مرفوقة بتصريحات على لسانه، جاء فيها "القوة الضاربة لمنتخب مصر في الزمالك وبيراميدز. لقد سمعت عن قوة الأهلي ولكني لم أشاهدها إلى الآن"، ثم أكمل حديثه مع الصحيفة عن وضع كرة القدم في مصر، حسب ما نقلت المنشورات.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ صورة غلاف “آس الإسبانية” مُفبركة ولم يُدل المدير الفني لمنتخب مصر روي فيتوريا بأي تصريحات للصحيفة، مؤخرًا.

وبالتدقيق في تصميم الغلاف الذي يصدر عن الصحيفة الإسبانية، يتضح وجود فارق كبير بين الشكل الأصلي والذي يظهر في الصورة المتداولة.

صورة متعلقة توضيحية

وبالعودة إلى أرشيف صحيفة آس الرياضية، تبين أن التصميم المتداول، كان يُستخدم في سنوات سابقة، قبل تعيين روي فيتوريا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر.

صورة متعلقة توضيحية

آخر تصريحات روي فيتوريا

وتعود آخر التصريحات التي أدلى بها روي فيتوريا إلى 27 سبتمبر/أيلول الفائت، عقب مباراة المنتخب المصري الودية أمام ليبيريا، والتي انتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وتحدث فيها عن أهمية معسكر المنتخب الأخير، ورؤيته للفترة المُقبلة.

من هو روي فيتوريا؟

روي فيتوريا هو لاعب كرة قدم برتغالي سابق ومدرب حالي، سبق وأن درب عددًا من الأندية في البرتغال وحقق معهم بطولات، كما شغل منصب المدير الفني لفريق النصر السعودي، ويشغل حاليًا المدير الفني لمنتخب مصر منذ 12 يوليو/تموز الفائت.

اقرأ/ي أيضًا

الكاف لم يعلن تعاطي لاعبين من الزمالك المنشطات في مباراة إليكيت التشادي

تصريح مفبرك ولم يهاجم إنفانتينو الأهلي المصري بسبب كثرة الشكاوي المقدمة للفيفا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة