` `

البرلمان البريطاني لن يناقش ترحيل اللاعب هالاند بعد التوقيع على عريضة ضده

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
7 أكتوبر 2022
البرلمان البريطاني لن يناقش ترحيل اللاعب هالاند بعد التوقيع على عريضة ضده
لم يُعلن البرلمان البريطاني عبر موقعه الرسمي عن الخبر (Getty)

الادعاء

البرلمان البريطاني سيناقش ترحيل لاعب كرة القدم النرويجي آرلينغ هالاند، بعد توقيع أكثر من مليون و800 ألف مواطن بريطاني على عريضة إلكترونية ضده.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أنّ الـبرلمان البريطاني سـيناقش قضية ترحيل لاعب كرة القدم النرويجي آرلينغ هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما وقع أكثر من مليون و800 ألف مواطن بريطاني على عريضة إلكترونية تطالب البرلمان البريطاني عبر موقعه الرسمي بترحيله من البلاد.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن البرلمان البريطاني عبر موقعه الرسمي عن مناقشة عريضة تطالب بترحيل لاعب كرة القدم النرويجي آرلينغ هالاند، ولم ينشر أي مصدر رسمي بريطاني الخبر.

عريضة تطالب بالتوقيع على ترحيل هالاند

وجاء تداول الادّعاء بعدما انتشرت صورة مؤخرًا، على أنها لعريضة إلكترونية حصلت على توقيع أكثر من مليون و800 ألف مواطن بريطاني، تطالب البرلمان البريطاني عبر موقعه الرسمي بترحيل هالاند من البلاد.

فيما تداول العديد من المستخدمين، صورة أخرى لعريضة ثانية على أنها من الموقع الرسمي للبرلمان البريطاني أيضًا، تطالب البرلمان بحذف اسم هالاند من قائمة لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)، باعتباره "روبوت" وليست إنسانًا حقيقيًا، حسب وصف ناشري الصورة. وتوضح الصورة أيضًا، أن هناك أكثر من 400 ألف مواطن بريطاني وقعوا على هذه العريضة.

وبالبحث في صفحة العرائض الإلكترونية على الموقع الرسمي للبرلمان البريطاني، باسم اللاعب النرويجي هالاند باللغة الإنجليزية "Haaland"، لم تظهر أي عريضة موجهة لأعضاء البرلمان تحمل اسم لاعب مانشستر  سيتي وتطالب بترحيله من البلاد.

صورة متعلقة توضيحية

بدأت الحملة على سبيل السخرية

وأوضحت العديد من المصادر الرياضية، مثل صحيفة ماركا وصحيفة آس الرياضية، أن الحملة التي كانت تجمع توقيعات وتطالب بترحيل هالاند من البلاد باعتباره “إنسانًا آليًا”، كانت موجودة بالفعل وبدأت على سبيل المرح وليست بجدية، وحددوا في البداية هدف الحصول على 100 ألف توقيع، وتم سحب هذه العريضة بعد أن خرجت الأمور عن السيطرة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تقرير صحيفة الميرور عن عريضة أخرى تطالب بترحيل هالاند

وقالت صحيفة الميرور البريطانية في تقرير نشرته يوم أمس الخميس السادس من أكتوبر/تشرين الأول، إن حسابًا لمشجع نادي مانشستر يونايتد باسم "Ten Hag's Reds" قام بإعداد عريضة على موقع Change، وهو موقع لإنشاء عرائض إلكترونية والدعوة للتوقيع عليها، لمنع هالاند من لعب كرة القدم في إنجلترا.

وأضافت الصحيفة “تمت تسمية العريضة باسم (عريضة لحظر آرلينغ هالاند من كرة القدم لأنه ليس عادلًا) بالإضافة لوصف هالاند بأنه روبوت (إنسان آلي)”. ووقع على العريضة حتى يوم أمس الخميس، 47 شخصًا بأسمائهم، وكان هدفها الأولي هو 100 توقيع.

صورة متعلقة توضيحية

وأوضحت صحيفة الميرور أن هذه الدعوات، لا تأمل في منع هالاند فعليًا من اللعب في الدوري الإنجليزي، إلا أنها تُظهر مستوى قلق وخوف جماهير الأندية الإنجليزي الأخرى من المهاجم النرويجي، بسبب الأداء القوي لهالاند منذ بداية بطولة الدوري.

صورة متعلقة توضيحية

تألق هالاند في الدوري الإنجليزي 

وجاء تداول هذه القصة، بعدما خطف المهاجم الترويجي الأنظار بقوة في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، إذ سجل "هاتريك" ثلاث مرات منذ بداية الدوري الإنجليزي، كان آخرها في ديربي مدينة مانشستر الذي انتهى بفوز مانشستر سيتي على مانشستر يونايتد بستة أهداف مقابلة ثلاثة، كما نجح هالاند في تسجيل 14 هدفًا في ثمان مباريات فقط في الدوري الإنجليزي. وفي آخر ظهور له مع الفريق الإنجليزي، تمكن اللاعب النرويجي من التسجيل مرتين في شباك فريق كوبنهاجن الدنماركي ليقود فريقه للفوز بخماسية نظيفة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وانتقل هالاند، إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قادمًا من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما دفع السيتي قيمة الشرط الجزائي.

اقرأ/ي أيضًا

حملة إلكترونية ولم تنشر قطر تعليمات رسمية لتجنب سلوكيات في كأس العالم

غلاف مفبرك ومدرب منتخب مصر لم يُدل بتصريحات لصحيفة آس الإسبانية مؤخرًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة