` `

الصورة لتجمع قديم لرابطة مشجعي برشلونة وليست قبل مباراة إنتر ميلان الأخيرة

صباح الخطيب صباح الخطيب
رياضة
13 أكتوبر 2022
الصورة لتجمع قديم لرابطة مشجعي برشلونة وليست قبل مباراة إنتر ميلان الأخيرة
الصورة مقتطعة من فيديو منشور منذ عام 2018 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لتجمع جماهير ألتراس البوكسيز، قبل مباراة برشلونة وإنتر ميلان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعى ناشروها أنّها لتجمع جماهير ألتراس البوكسيز نويز، مشجعي نادي برشلونة المتعصبين، قبل مباراة برشلونة وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ومقتطعة من مقطع فيديو نُشر على موقع يوتيوب عام 2018، تحت عنوان "ألتراس البويشويس نويس نهائي كأس الملك 2018". ونشر حساب Boixos Nois 1981 المقطع في 24 إبريل/نيسان عام 2018، أي بعد ثلاث أيام من نهائي كأس ملك إسبانيا 2018.

ويظهر في الفيديو تجمع جماهير البويشويس نويس، وهم تنظيم من مشجعي نادي برشلونة، خلال نهائي كأس الملك الإسباني الذي جمع بين إشبيلية و برشلونة في 21 إبريل 2018.

صورة متعلقة توضيحية

نهائي كأس ملك إسبانيا عام 2018 

وفي 21 إبريل عام 2018، التقى ألتراس إشبيلية وبرشلونة بالقرب من ملعب واندا متروبوليتانو الذي أقيمت فيه المباراة حينها، ونشب شجار بين مشجعي الفريقين، وألقت الشرطة القبض على عدد منهم آنذاك.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة برشلونة وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

وجاء تداول الصورة قبل إنطلاق مباراة برشلونة أمام إنتر ميلان في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء. وتداولت العديد من الحسابات صورًا ومقاطع فيديو لآلاف المشجعين الذين كانوا ينتظرون فريق برشلونة قبل المباراة، أمام ملعب سبوتيفاي كامب نو في مدينة برشلونة.

صورة متعلقة توضيحية

وانتهت مباراة برشلونة الإسباني أمام إنتر ميلان الإيطالي بالتعادل الإيجابي بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة، لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

مباراة باريس سان جيرمان ومارسيليا المقبلة لن تُنظّم في المغرب

البرلمان البريطاني لن يناقش ترحيل اللاعب هالاند بعد التوقيع على عريضة ضده

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة