` `

رونالدو لم يقل إن منتخب المغرب الأفضل في أفريقيا حاليًا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
15 أكتوبر 2022
رونالدو لم يقل إن منتخب المغرب الأفضل في أفريقيا حاليًا
التصريح المنسوب لكريستيانو رونالدو مُختلق (Getty)

الادعاء

كريستيانو رونالدو “لعبت ضد المغرب في كأس العالم وهذا المنتخب قوي جدًا وأعتقد أنه سوف يصنع المعجزة في قطر وهو الأقوى حاليًا في أفريقيا”.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم في فريق مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ادّعت أنّه تحدث فيه عن المنتخب المغربي، قائلًا "لعبت ضد المغرب في كأس العالم، وهذا المنتخب قوي جدًا وأعتقد أنه سوف يصنع المعجزة في قطر وهو الأقوى حاليًا في أفريقيا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لكريستيانو رونالدو مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن لاعب كرة القدم البرتغالي أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص، كما لم ينشره في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

آخر تصريحات تحدث فيها رونالدو عن المنتخب المغربي

وتعود آخر تصريحات أدلى بها كريستيانو رونالدو عن المنتخب المغربي، إلى يونيو/حزيران عام 2018، بعد مباراة البرتغال أمام المغرب في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حينها، والتي انتهت بنتيجة هدف مقابل لا شيء وسجله رونالدو.

وعقب المباراة قال رونالدو في تصريح “كنا نعلم أننا إذا خسرنا قد نخرج، وكنا نعلم أن المغرب سيبذل قصارى جهده”. وأضاف "كانت مفاجأة في البداية لأنهم كانوا أقوياء للغاية، وتمكنت من تسجيل هدف، وكان ذلك رائعًا بالنسبة لي".

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور.

مجموعة المغرب في كأس العالم 

وفي الأول من إبريل/نيسان الفائت، أسفرت قرعة دور المجموعات، لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

تصريحات زائفة منسوبة لمدرب كرواتيا عن قوة المنتخب المغربي

رئيس ريال مدريد لم يصف الوداد البيضاوي بالمنافس القوي والمرعب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة