` `

الصورة لسيارة طائرة من إنتاج شركة صينية ولم تُنتج في إمارة دبي

هيثم جودية هيثم جودية
تكنولوجيا
17 أكتوبر 2022
الصورة لسيارة طائرة من إنتاج شركة صينية ولم تُنتج في إمارة دبي
شركة أكس بانغ الصينية لا تملك فرعًا لها في الإمارات العربية المتحدة (فيسبوك)

الادعاء

صورة لأول سيارة طائرة تم إنتاجها في مدينة دبي الإماراتية.

الخبر المتداول

تتداول صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة مرفقة بادّعاء مفاده أنّها لأول سيارة طائرة تم إنتاجها في إمارة دبي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من  الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، فالسيارة ليست من إنتاج إمارة دبي، إنّما أُنتجت بواسطة شركة في الصين. إذ إنّها من إنتاج شركة XPENG AEROHT الصينية، أكبر شركة سيارات طيران في آسيا وإحدى الشركات التابعة لشركة أكس بانغ (XPENG). ويذكر أنّ الشركة المنتجة لا تملك فرعًا لها في الإمارات العربية المتحدة.

وأجرت الشركة الصينية أول رحلة لسيارتها الطائرة الكهربائية في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في سكاي دايف دبي، الواقعة بجوار جزيرة النخلة، على هامش افتتاح معرض جيتكس للتقنية في مركز دبي التجاري العالمي.

صورة متعلقة توضيحية

شركة XPENG لا تمتلك فرعًا في الإمارات العربية المتحدة

تبيّن أنّ شركة أكس بانغ (XPENG) لا تملك فروعًا لها في الإمارات العربية المتحدة. ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة قوانتشو (Guangzhou) الصينية، ولها مكاتب إقليمية متعددة في بجين وشنغهاي وشنتشن ووادي السيليكون وسان دييغو. 

وفي عام 2021، أنشأت الشركة مقرها الأوروبي في أمستردام، إلى جانب مكاتب أخرى في كوبنهاغن وميونيخ وأوسلو وستوكهولم. 

كما تصنِّع شركة أكس بانغ المركبات الكهربائية في مصنع تملكه ويقع في مدينة شاوكسينج (Zhaoxing) الصينية. وتُنشئ حاليًا قاعدتان جديدتان مخصصتان للتصنيع الذكي للمركبات الكهربائية في قوانتشو ووهان، بهدف توسيع الطاقة الإنتاجية للشركة.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي سيارة أكس بانغ كس 2 (XPENG X2)؟

أكس بانغ أكس 2 هي سيارة طائرة من الجيل الخامس تم تطويرها وتصنيعها بشكل مستقل بواسطة XPENG AEROHT. وتتضمّن قمرة قيادة مغلقة بتصميم بسيط على شكل دمعة ومظهر خيال علمي يأخذ في الاعتبار الديناميكية الهوائية عالية الكفاءة لتحقيق الأداء المطلق أثناء الطيران. وتحتوي على هيكل كامل من ألياف الكربون من أجل تقليل الوزن.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة من الصين وليست لحقل الغاز المصري نور

فيديو الأطفال الذين يمزقون صورة السيسي في المنيا قديم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة