` `

الفيفا لم تمنع الجماهير الجزائرية من حضور كأس العالم قطر 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
22 أكتوبر 2022
الفيفا لم تمنع الجماهير الجزائرية من حضور كأس العالم قطر 2022
لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الخبر (Getty)

الادعاء

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يعلن عن منع الجماهير الجزائرية، من القدوم إلى دولة قطر، لحضور كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو يدعي فيه أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن عن منع الجماهير الجزائرية، من القدوم إلى دولة قطر، لحضور كأس العالم قطر 2022. فيما أشار البعض أن قطر أعلنت أيضًا عن منع الجماهير الجزائرية من حضور المونديال.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن منع الجماهير الجزائرية من حضور كأس العالم قطر 2022، كذلك لم تُعلن دولة قطر عن الخبر، ولم ينشره أي مصدر رسمي موثوق.

يمكن للجزائريين حضور كأس العالم قطر 2022

لا يشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم على الجماهير الذي تنوي حضور المونديال، أن يكون منتخبها مشاركًا في البطولة. ويمكن لكافة الراغبين في حضور مباريات كأس العالم 2022، حجز تذاكر المباريات عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بذلك، ثم إنشاء بطاقة هيا التي تسمح لحامليها بدخول الأراضي القطرية بداية من نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 23 يناير/كانون الثاني 2023، سواءً اختار الزوار الدخول من المنافذ البرية أو البحرية أو الجوية للدولة، وذلك لجميع المسافرين سواءً أرادوا حضور مباريات كأس العالم أو لا حسب الموقع الرسمي لبطولة كأس العالم. ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل (هنا).

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022

يأتي تداول الادّعاء، قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور.

ويُذكر أنّ المنتخب الجزائري لم يترشح إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد خسارته في مباراة التأهل أمام المنتخب الكاميروني.

اقرأ/ي أيضًا

تصميم محلي ولم تصدر بوما قميصًا مزينًا بالزليج للمنتخب المغربي

هل انضم صلاح ومحرز إلى شبكة بي إن سبورت لتحليل مونديال قطر؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة