` `

مانشستر يونايتد لم يفسخ عقد كريستيانو رونالدو

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
23 أكتوبر 2022
مانشستر يونايتد لم يفسخ عقد كريستيانو رونالدو
أعلن النادي استبعاد رونالدو في مباراة تشيلسي (Getty)

الادعاء

رسميًا مانشستر يونايتد يفسخ عقده مع كريستيانو رونالدو بالتراضي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ نادي مانشستر يونايتد فسخ عقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ لم تُعلن إدارة مانشستر يونايتد عن فسخ عقد اللاعب كريستيانو رونالدو، بل أعلن النادي يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، استبعاد نجمه البرتغالي رونالدو عن قائمة الفريق في المباراة الأخيرة أمام فريق تشيلسي، ضمن الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد سلوكه أثناء مباراة الفريق أمام توتنهام.

وجاء في بيان النادي "لن يكون كريستيانو رونالدو ضمن فريق مانشستر يونايتد لمباراة السبت ضد تشيلسي في الدوري الممتاز. باقي الفريق يصب كامل تركيزه على التحضير لهذه المواجهة". 

صورة متعلقة توضيحية

كريستيانو رونالدو يغادر الملعب قبل نهاية المباراة

وأكّدت وسائل إعلام إنجليزية أنّ قرار استبعاد رونالدو جاء على خلفية التصرف الذي قام به رونالدو، خلال مواجهة مانشستر يونايتد أمام توتنهام، يوم الأربعاء 19 أكتوبر الجاري، إذ غادر اللاعب البرتغالي الملعب قبل نهاية المباراة في الدقيقة 89، احتجاجًا على عدم إشراكه من قبل المدرب الهولندي إيريك تين هاغ. وأثار هذ التصرف انتقادات واسعة ضد رونالدو.

وأوضحت الصحافة الإنجليزية، أنّ رونالدو تدرّب مع فريق مانشستر يونايتد تحت 21 عامًا بسبب العقوبة، ذلك أثناء وجوده في مقر تدريبات النادي. وفي السياق نفسه، قررت إدارة مانشستر يونايتد توقيع غرامة مالية على رونالدو.

صورة متعلقة توضيحية

رونالدو يرد على قرار استبعاده

ورد كريستيانو رونالدو على قرار ناديه ببيان نشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه "كما فعلت دائمًا طوال مسيرتي، حاولت أن أعيش، وألعب باحترام مع زملائي في الفريق ومدربي وخصمي. لم يتغير ذلك، لم أتغير، فأنا الشخص نفسه والمحترف نفسه منذ 20 عامًا". 

وأضاف "منذ أن كنت صغيرًا جدًا، كان اللاعبون الأكثر خبرة قدوة بالنسبة إلي. الآن، أحاول أن أكون مثالًا للشباب. لكن في بعض الأحيان هذا غير ممكن، والضغط يتغلب علينا". 

وأكمل "الآن أشعر أنّ عليّ مواصلة العمل الجاد، وأدعم زملائي في الفريق وأستعدَّ لأي شيء في المباراة القادمة. الاستسلام للضغط ليس خيارًا، ولم يكن كذلك أبدًا. هذا هو مانشستر يونايتد، وعلينا أن نبقى متحدين".

وانتهت مباراة مانشستر يونايتد أمام تشيلسي، أمس السبت، في  الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

اقرأ/ي أيضًا

الفيفا لم تمنع الجماهير الجزائرية من حضور كأس العالم قطر 2022

هل انضم صلاح ومحرز إلى شبكة بي إن سبورت لتحليل مونديال قطر؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة