` `

الخطاب المنسوب للنادي الأهلي عن ملابس مباراة السوبر المصري مفبرك

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
26 أكتوبر 2022
الخطاب المنسوب للنادي الأهلي عن ملابس مباراة السوبر المصري مفبرك
نفى عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري الخبر (Getty)

الادعاء

بخطاب رسمي: الأهلي يعترض على الزي الأزرق لنادي الزمالك ويطلب عدم ارتداءه في مباراة السوبر المصري.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، صورة ادّعت أنّها لخطاب مُرسل من نادي الأهلي المصري إلى اتحاد الكرة، يعترض فيه على ارتداء الزمالك للزي البديل (اللون الأزرق) خلال مباراة السوبر المصري المُقبلة، ومطالبًا بارتداء الزمالك للزي الرسمي بما أنّه صاحب الأرض.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ إنّ صورة الخطاب المتداولة مُفبركة ولم يرسله الأهلي إلى اتحاد الكرة المصري ليعترض من خلاله على ارتداء الزمالك للزي البديل، خلال مباراة السوبر المصري المُقبلة.

الخطاب المنسوب للأهلي عن الملابس مفبرك

كشف "مسبار" أنّ نسخة الخطاب المتداولة، تم التلاعب بها من خلال استخدام صورة خطاب قديمة نشرتها مواقع إخبارية في أغسطس/آب عام 2021، على أنّها لخطاب أرسله الأهلي إلى إدارة نادي بيراميدز ليقترح إجراء مقاصة بين مقابل حق رعاية لاعب الأهلي السابق وبيراميدز حاليًا، رمضان صبحي، وبين حوافز محمد مجدي أفشة، لاعب بيراميدز السابق والأهلي الحالي.

صورة متعلقة توضيحية

إذ يظهر رقم صدور الخطاب نفسه في الخطابين، إضافة إلى التوقيع نفسه، والتعديل في صورة الخطاب القديم ووضع شعارات الشركات الراعية الجديدة للأهلي، كما موضح في الشكل. ولم يتسنَّ لـ"مسبار" التأكد من حقيقة الخطاب المتداول عام 2021.

صورة متعلقة توضيحية

مصدر في اتحاد الكرة ينفي حقيقة الخطاب المنسوب للأهلي

نفى عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، وصول أي خطابات إلى لجنة المسابقات بشأن اعتراض أحد الأندية على ألوان ملابس الأهلي أو الزمالك في مباراة السوبر المصري.

وقال عامر حسين لموقع في الجول الرياضي "لم يصلنا أي خطابات من أي ناد بشأن ألوان ملابس الأهلي والزمالك في مباراة السوبر". وأضاف "الفريق صاحب الأرض وهو الزمالك في حالة تعارض زيّه البديل مع زيّ الأهلي الأساسي فسيكون على الزمالك ارتداء الزيّ الأساسي".

وأوضح حسين "لا توجد أزمة، فالزيّ البديل للزمالك لا يتعارض مع الزيّ الأساسي للأهلي".

ونقل موقع المصري اليوم عن مصدر مسؤول في مجلس إدارة النادي الأهلي، قوله إن "الخطاب المتداول مُفبرك ولا أساس له من الصحة، وغرضه تصدير المشاكل للنادي الأهلي قبل هذه المباراة المرتقبة"، موضحًا "لو نظرنا في الخطاب سنجد أنه ممهور بتوقيع القائم بأعمال المدير التنفيذي للنادي وتم وضع شعارات الرعاة الجدد للنادي لحبك الفبركة الفاشلة".

صورة متعلقة توضيحية

مباراة السوبر المصري 

وجاء تداول الادعاء قبل مباراة الزمالك أمام الأهلي في كأس السوبر المصري المُرتقبة، والتي ستقام يوم الجمعة المُقبلة 28 أكتوبر الجاري، وستلعب المباراة على استاد هزاع بن زايد في دولة الإمارات.

اقرأ/ي أيضًا

هل انضم صلاح ومحرز إلى شبكة بي إن سبورت لتحليل مونديال قطر؟

مانشستر يونايتد لم يفسخ عقد كريستيانو رونالدو

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة