` `

بكاري غاساما لم يستبعد من المشاركة في كأس العالم قطر 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
28 أكتوبر 2022
بكاري غاساما لم يستبعد من المشاركة في كأس العالم قطر 2022
لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الخبر (Getty)

الادعاء

استبعاد الحكم الغامبي بكاري غاساما من المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده استبعاد حكم كرة القدم الغامبي بكاري غاساما، من قائمة حكام بطولة كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن استبعاد الحكم الغامبي بكاري غاساما، من قائمة حكام بطولة كأس العالم قطر 2022، ولم ينشر الخبر أي مصدر رياضي موثوق.

لا يزال غاساما ضمن قائمة حكام المونديال

بالعودة إلى قائمة حكام كأس العالم قطر 2022، التي أعلنت عنها لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم في مايو/أيار الفائت، تبين أن بكاري غاساما موجود مع حكام المباريات المختارين لإدارة المونديال، ولم يستبعد.

صورة متعلقة توضيحية

وذكر الفيفا عبر موقعه الرسمي في مايو الفائت، إنه "تم اختيار 36 حكمًا و69 حكمًا مساعدًا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الستة"، وأوضح أن الاختيار تم بناء على جودة هؤلاء الحكام وأدائهم في بطولات الفيفا وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات السابقة.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء، قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور. 

من هو بكاري غاساما؟

بكاري غاساما هو حكم كرة قدم غامبي، أثار الجدل بسبب قراراته التحكيمية خلال مباراة منتخبي الجزائري والكاميرون في 29 مارس/آذار الفائت، في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقديم طعن ضد قرارات غاساما للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وأُحيل الطعن إلى لجنة الانضباط للنظر والحكم فيه.  ولم يصدر عن الفيفا أي قرار يخص اللقاء.

اقرأ/ي أيضًا

هل كأس العالم قطر 2022 الأكثر تكلفة في تاريخ البطولة؟

تغريدة حساب فيفا عن المنتخب الجزائري لا تتعلق بإمكانية مشاركته في مونديال 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة