` `

ميسي لم يتحدث في لقاء مع بن عياد عن مواجهة المغرب في كأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
28 أكتوبر 2022
ميسي لم يتحدث في لقاء مع بن عياد عن مواجهة المغرب في كأس العالم
التصريح المنسوب لميسي مُختلق ولا أساس له (فيسبوك)

الادعاء

تصريح للاعب كرة القدم ليونيل ميسي، يتحدث فيه مع الصحفي أشرف بن عياد عن المنتخب المغربي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ادعت أنّه أدلى به خلال لقاء مع الصحفي المغربي أشرف بن عياد، وجاء فيه "منتخب المغرب له مكانة خاصة في العالم قبل أن أتحدث عنه، لديهم تركيبة رائعة وعقلية طموحة للألقاب.. أتمنى مواجهة زملائي زياش وحكيمي والحدادي في قطر قريبًا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لميسي مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب أيّ تصريح في هذا الخصوص، كما لم ينشر الصحفي المغربي أشرف بن عياد أيّ لقاءات حديثة له مع ميسي أدلى فيها بهذا التصريح، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

الصورة المنشورة مع التصريح قديمة

أما الصورة المتداولة مع التصريح لأشرف بن عياد مع ميسي، فهي قديمة حين كان بن عياد مراسلًا في شبكة قنوات بي إن سبورت، وقبل أن يستقيل منها العام الفائت، وكان ميسي لاعبًا في صفوف برشلونة الإسباني قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

صورة متعلقة توضيحية

آخر تصريحات ميسي عن كأس العالم

وآخر تصريحات نُشرت لميسي وتحدث فيها عن كأس العالم، كانت خلال لقاء مع قناة "ديريكتيفي سبورتس"، قال فيها "اليوم نقوم بعمل جيد والناس متحمسون ويعتقدون أننا سنعود بالكأس، لكن الأمر ليس كذلك". وأضاف "كأس العالم صعبة للغاية، يجب أن تحدث أشياء كثيرة (للفوز بها)، العديد من الأشياء حتى خارج الملعب، وهناك فرق عدة تريد نفس الشيء مثلنا، والتي تبلي بلاءً حسنًا".

وشدد ميسي على أهمية المباراة الافتتاحية للأرجنتين أمام السعودية في 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، "أعتقد أن المباراة الأولى مهمة للغاية، لأن البدء بالفوز يمنحك راحة البال، في نهائيات كأس العالم الماضية، بدأنا بالتعادل وقلت دائماً لو سجلت ركلة الجزاء وفزنا بهذه المواجهة، لكنا غيّرنا القصة بأكملها". ولم يتحدث عن المنتخب المغربي خلال اللقاء.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء، قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في نوفمبر المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور. 

مجموعة المغرب في كأس العالم 

وفي الأول من إبريل/نيسان الفائت، أسفرت قرعة دور المجموعات، لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا. وتقع الأرجنتين في المجموعة الثالثة مع المكسيك وبولندا والسعودية.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

تصميم محلي ولم تصدر بوما قميصًا مزينًا بالزليج للمنتخب المغربي

زيدان لم يصرّح بأن المغرب لديه منتخب من الصعب مواجهته

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة