` `

تقارير تحدثت عن اعتزال الحكم فيكتور غوميز بعد مونديال قطر وليس حاليًا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 أكتوبر 2022
تقارير تحدثت عن اعتزال الحكم فيكتور غوميز بعد مونديال قطر وليس حاليًا
فيكتور غوميز ضمن قائمة حكام مونديال قطر (تويتر)

الادعاء

حكم كرة القدم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز، يعلن اعتزاله التحكيم رسميًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أنّ حكم كرة القدم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز، أعلن اعتزاله التحكيم رسميًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه انتقائي، إذ لم يُعلن حكم كرة القدم فيكتور غوميز، اعتزاله التحكيم رسميًا. بل قالت تقارير جنوب أفريقية إن الحكم الدولي الجنوب أفريقي، فيكتور غوميز، من المقرر أن يعتزل التحكيم، عقب نهاية كأس العالم قطر 2022، وذلك مع نهاية العام الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

وأكدت صحيفة iDiskiTimes الجنوب أفريقية، أن غوميز سيدير ​​مباراته المحلية الأخيرة هذا الأسبوع، قبل التوجه إلى كأس العالم قطر 2022. وأوضحت أنّه من الممكن أن يعلن اعتزاله بعد المونديال على الفور.

فيكتور غوميز ضمن قائمة حكام المونديال 

بالعودة إلى قائمة حكام كأس العالم قطر 2022، التي أعلنت عنها لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم في مايو/أيار الفائت، تبين أن فيكتور غوميز موجود مع حكام المباريات المختارين لإدارة المونديال. أي أنّه لم يعتزل التحكيم رسميًا بعد، وسيدير مباريات في مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

من هو فيكتور غوميز

فيكتور غوميز، هو حكم كرة قدم جنوب أفريقي شهير، أدار العديد من المباريات في البطولات الأفريقية، كما تم اختياره كأفضل حكم في الدوري الجنوب أفريقي موسمي 2012-2013 و2017-2018 بعدما بدأ مسيرته الدولية في عام 2011.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء أيضًا، قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور.

اقرأ/ي أيضًا

بكاري غاساما لم يستبعد من المشاركة في كأس العالم قطر 2022

الكأس القطرية لم تعلن احتمالية استبعاد تونس من كأس العالم وتعويضها بالجزائر

تصنيف الخبر

انتقائي

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة