` `

الصورة ليست لتصميم ملعب الدويرة الجديد في الجزائر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 نوفمبر 2022
الصورة ليست لتصميم ملعب الدويرة الجديد في الجزائر
الصورة لتصميم ملعب مدينة كونشان الصينية (فيسبوك)

الادعاء

صورة لتصميم ملعب الدويرة الجديد في الجزائر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة ادّعت أنّها تعود إلى تصميم للشكل الذي سيكون عليه ملعب الدويرة الجديد في الجزائر، بعد انتهاء العمل على المشروع.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة ليست لتصميم ملعب الدويرة الجديد في الجزائر، بل تعود إلى مشروع ملعب كرة القدم للمحترفين في مدينة كونشان الصينية.

صورة متعلقة توضيحية

ونشرت مصادر إعلامية صينية صور تصميم الملعب عام 2020، وقالت إنّ مدينة كونشان ستقوم ببناء هذا الملعب، الذي يمكن أن يستوعب حوالي 45 ألف متفرج،  وسيكون من إنجاز مؤسسة "gmp".

وأوضحت المصادر أنّه كان من المتوقع أن يتم الانتهاء منه، قبل استضافة الصين لبطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، قبل أن تُسحب منها المسابقة في أكتوبر/تشرين الأول الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

كأس أمم آسيا 2023

كان من المفترض أن تنظم الصين بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، واعتذرت في مايو/أيار الفائت عن تنظيمها بسبب سياستها في الحد من انتشار جائحة كوفيد-19. وترشحت قطر وكوريا الجنوبية وإندونيسيا للاستضافة بدلًا عنها، وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، فازت قطر باستضافة البطولة بعدما تفوق ملفها على بقية منافسيها.

ملعب الدويرة في الجزائر

ملعب الدويرة، هو ملعب قيد الإنشاء في مدينة الدويرة الجزائرية، من المنتظر أن تسع قدرته الاستيعابية حوالي 40 ألف متفرج، حسب مصادر جزائرية. ووفق تقارير إخبارية جزائرية يشرف على المشروع، مكتب الدراسات المتمثل في المركز الوطني لهندسة البناء "CNIC" المكلف بالمتابعة، ومكتب الدراسات "OUNE" المكلف بالدراسات ومؤسسة الإنجاز الصينية "ZCIGC".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الكأس القطرية لم تعلن احتمالية استبعاد تونس من كأس العالم وتعويضها بالجزائر

بكاري غاساما لم يستبعد من المشاركة في كأس العالم قطر 2022

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة