` `

الفيديو قديم وليس لاحتفال ريتشارليسون بالانضمام للبرازيل في مونديال قطر 2022

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
8 نوفمبر 2022
الفيديو قديم وليس لاحتفال ريتشارليسون بالانضمام للبرازيل في مونديال قطر 2022
فرحة ريتشارليسون باختياره ضمن تشكيلة الفريق في كوبا أميركا 2019 (تويتر)

الادعاء

فيديو لفرحة لاعب كرة القدم البرازيلي ريتشارليسون، بعد الإعلان عن انضمامه لقائمة لاعبي البرازيل المشاركين في كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه للحظة احتفال لاعب كرة القدم البرازيلي ريتشارليسون وسط عائلته وأبناء قريته، عند اختياره ضمن تشكيلة منتخب البرازيل المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع فيديو اللاعب البرازيلي ريتشارليسون قديم وليس بعد الإعلان عن قائمة لاعبي منتخب البرازيل المشاركين في كأس العالم قطر 2022، والذي تم أمس الاثنين السابع من نوفمبر/تشرين الثاني. إنّما يعود إلى لحظة اختياره في مايو/أيّار عام 2019، للعب ضمن التشكيلة التي شاركت في بطولة كوبا أميركا حينها.

صورة متعلقة توضيحية

الإعلان عن تشكيلة البرازيل المشاركة في كأس العالم قطر 2022

وجاء تداول مقطع الفيديو بعد إعلان مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم تيتي، القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم قطر 2022، المكونة من 26 لاعبًا، من بينهم المهاجم ريتشارليسون.

صورة متعلقة توضيحية

رد فعل ريتشارلسون على اختياره للعب ضمن تشكيلة البرازيل في مونديال قطر 2022

وبعد الإعلان عن قائمة لاعبي منتخب البرازيل، نشر ريتشارلسون لاعب نادي توتنهام الإنجليزي فيديو لردّ فعله على اختيار اسمه ضمن التشكيلة، حين كان برفقة عائلته أثناء مشاهدة الإعلان عن تشكيلة المنتخب.

صورة متعلقة توضيحية

ومن المقرر أن تبدأ البرازيل مبارياتها في مونديال قطر يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني بمواجهة صربيا. وجاءت البرازيل في المجموعة السابعة، التي تضم أيضًا الكاميرون وسويسرا.

اقرأ/ي أيضًا

هل كأس العالم قطر 2022 الأكثر تكلفة في تاريخ البطولة؟

المغرب لم يحقق أكبر فوز في تاريخ كأس العالم عن دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة