` `

اللاعب البرازيلي فيرمينو لم يعلن اعتزاله اللعب دوليًّا

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
10 نوفمبر 2022
اللاعب البرازيلي فيرمينو لم يعلن اعتزاله اللعب دوليًّا
نشر فيرمينو رسالة بعد صدور قائمة منتخب البرازيل (Getty)

الادعاء

اللاعب البرازيلي فيرمينو يعلن اعتزاله اللعب الدولي رسميًّا، بسبب عدم استدعائه للمشاركة في مونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ اللاعب البرازيلي روبرتو فيرمينو أعلن اعتزاله اللعب دوليًّا بسبب عدم استدعائه من قبل مدرب منتخب البرازيل للمشاركة في مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ لم يعلن اللاعب البرازيلي روبرتو فيرمينو اعتزاله اللعب الدولي رسميًّا ولم ينشر الخبر في أي من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يعثر "مسبار" على الخبر المتداول في أي وسيلة إعلام موثوقة.

في المقابل، نشر اللاعب البرازيلي بيانًا في حسابيه على موقعي فيسبوك وانستغرام علق فيه على استبعاده من قائمة اللاعبين الذين سيخوضون مونديال قطر 2022، ولم يذكر فيه أنه اعتزل اللعب دوليًّا.

وجاء في البيان "أشكركم على كل رسائل المحبة. كأس العالم حلم لجميع اللاعبين ولن يكون الأمر مختلفًا بالنسبة لي. بالأمس لم تسر الأمور كما تخيلت أو حلمت بحياتي، لكن يمكنني أن أنظر إلى الوراء بقلب ممتن لله لأنه سمح لي بالفعل أن أعيش هذا الحلم مثل العديد من الآخرين".

وختم "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن احترامي وأهنئ كل من تم استدعاؤهم. لقد كان، وسيظل دائمًا، شرفًا لي الدفاع عن قميص بلدي، مازلت هنا واثقًا من أن الله لديه الأفضل لي".

صورة متعلقة توضيحية

إعلان قائمة اللاعبين المشاركين في المونديال

يأتي تداول الادّعاء بعد أن أعلن مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم تيتي، القائمة النهائية لكأس العالم 2022 في دولة قطر، والتي شملت 26 لاعبًا، وغاب عنها روبرتو فيرمينو لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.

صورة متعلقة توضيحية

مجموعة البرازيل في كأس العالم

ويلعب المنتخب البرازيلي في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة السابعة التي تضم منتخبات الكاميرون، صربيا، وسويسرا.

اقرأ/ي أيضًا

لا صحة لغياب كامافينغا عن قائمة فرنسا في مونديال قطر 2022

صورة ساديو ماني قديمة وليست من إصابته الأخيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة