` `

صورة ساديو ماني قديمة وليست من إصابته الأخيرة

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
10 نوفمبر 2022
صورة ساديو ماني قديمة وليست من إصابته الأخيرة
تعود الصورة إلى عام 2017 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لإصابة لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني والمنتخب السينغالي ساديو ماني الأخيرة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، منذ ساعات، صورة ادّعت أنّها لإصابة اللاعب السنغالي ونادي بايرن ميونيخ الألماني ساديو ماني، مؤخرًا، وأرفقت الصورة بخبر منسوب لصحيفة ليكيب الفرنسية جاء فيه إنّ "ماني يحتاج لمعجزة حتى يشارك في كأس العالم في قطر، ولو حدث ذلك الأمر ستكون مشاركته في النهائي في حال وصلت السنغال".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ الصورة قديمة وتعود إلى إصابة في الركبة تعرض لها اللاعب السينغالي ساديو ماني عام 2017 خلال مباراة بين ليفربول وإيفرتون، وليس حديثًا. 

إصابة ماني حديثًا 

أعلن بايرن ميونيخ إصابة لاعبه السنغالي ساديو ماني على مستوى أوتار الساق اليمنى دون تحديد مدة غيابه مؤكدًا تواصله مع الاتحاد السنغالي. وكان ماني قد غادر مباراة فريقه بايرن ميونيخ أمام ضيفه فيردر بريمن منذ الشوط الأول، بعد شعوره بألم على مستوى ركبته، في الثامن من نوفمبر/تشرين الأول الجاري.

تغطية صحيفة ليكيب الفرنسية

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية يوم 9 نوفمبر، أنّه بعد تعرضه للإصابة خلال فوز بايرن ميونيخ على فيردر بريمن، لن يلعب السنغالي ساديو ماني في كأس العالم. ثم نشرت تقارير في اليوم ذاته عن أمل ضئيل لماني في المشاركة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ونقلت عن مساعد مدرب نادي بايرن ميونيخ، إن خروج ساديو ماني من الإصابة لن يمنع السنغالي من المشاركة في المونديال المقبل.

صورة متعلقة توضيحية

ونقلت تصريح عضو في الاتحاد السنغالي لكرة القدم، لوكالة فرانس برس، إن "ساديو ماني، الذي أعلن عن شكوكه في كأس العالم بسبب إصابة، يجب أن يكون ضمن قائمة السنغال التي سيتم الكشف عنها الجمعة".

وإلى حد الآن لم تتأكد مشاركة ماني من عدمها في كأس العالم قطر 2022.

ويلعب منتخب السنغال في المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 مع منتخبات قطر وهولندا والإكوادور، ويبدأ مشواره في البطولة بمواجهة هولندا يوم الاثنين 21 نوفمبر، ثم قطر يوم 25، وأخيرًا الإكوادور يوم 29 من الشهر ذاته. 

اقرأ/ي

ماني لم يقل لسكاي سبورت إن السنغال والمغرب يشرفان كرة القدم الأفريقية حاليًا

قصة تنبؤ ساحر بوفاة ماني قديمة وليست خلال بطولة أفريقيا الحالية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة