` `

قائمة فرنسا المشاركة في مونديال قطر التي أعلن عنها لم تتضمن اسم ميندي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 نوفمبر 2022
قائمة فرنسا المشاركة في مونديال قطر التي أعلن عنها لم تتضمن اسم ميندي
ضمّت قائمة المنتخب الفرنسي 25 لاعبًا (Getty)

الادعاء

فيرلاند ميندي ضمن قائمة فرنسا لكأس العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ لاعب كرة القدم الفرنسي في فريق ريال مدريد، فيرلاند ميندي، ضمن قائمة المنتخب الفرنسي المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ إنّ قائمة المنتخب الفرنسي التي أُعلن عنها، والتي تتضمن أسماء اللاعبين المشاركين في مونديال قطر 2022، لا تحتوي اسم اللاعب الفرنسي فيرلاند ميندي.

قائمة فرنسا في مونديال قطر 2022

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، عن قائمة المنتخب الفرنسي المشاركة في مونديال قطر 2022، والتي ضمت 25 لاعبًا ويتبقى مقعد واحد من القائمة للاعب لم يتم الإعلان عن اسمه بعد.

وضمت قائمة فرنسا لحراسة المرمى هوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي)، ألفونس أريولا (ويستهام الإنجليزي)، وستيف مانداندا (رين الفرنسي). 

وخط الدفاع تكون من لوكاس هيرنانديز (بايرن ميونخ )، وتيو هيرنانديز (ميلان الإيطالي)، وبريسنيل كيمبمبي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وإبراهيم كوناتي (ليفربول الإنجليزي)، وجول كوندي (برشلونة الإسباني)، وويليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي)، وبنجامين بافارد ودايوت أوباميكانو (بايرن ميونخ الألماني)، ورافاييل فاران (مانشستر يونايتد الإنجليزي). 

وتكوّن خط الوسط من إدواردو كامافينغا (ريال مدريد الإسباني)، ويوسف فوفانا (موناكو الفرنسي)، وماتيو غندوزي (مرسيليا الفرنسي)، وأدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، وأورليان تشواميني (ريال مدريد)، وجوردان فيريتو (مرسيليا).

بالإضافة إلى خط الجهوم الذي يقوده كريم بنزيما (ريال مدريد)، وكينغسلي كومان (بايرن ميونخ)، وعثمان ديمبيلي (برشلونة)، وأوليفييه جيرو (ميلان)، وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، وكريستوفر نكونكو (لايبزيغ الألماني).

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء، قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022، منتخبي قطر والإكوادور.

ويلعب المنتخب الفرنسي في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، ويلتقي في أول مباراة مع منتخب أستراليا في 22 نوفمبر الجاري، في ملعب الجنوب. ثم يواجه نظيره الدانماركي في 26 نوفمبر على ملعب 974. ويختتم دور المجموعات بملاقاة منتخب تونس في 30 نوفمبر على ملعب المدينة التعليمية.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

سون لن يغيب عن منتخب كوريا الجنوبية في مونديال قطر 2022

هل تسبب أحمد شوبير في تغيير قانون مسك الحارس للكرة بعد مونديال 1990؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة