` `

الفيديو ليس لردة فعل عائلة فينيسيوس بعد انضمامه لقائمة البرازيل في المونديال

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
16 نوفمبر 2022
الفيديو ليس لردة فعل عائلة فينيسيوس بعد انضمامه لقائمة البرازيل في المونديال
يعود الفيديو إلى شاب كولومبي يقلد فينيسيوس (تيك توك)

الادعاء

ردة فعل عائلة اللاعب فينيسيوس جونيور لحظة إعلان قائمة منتخب البرازيل لكأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه يُظهر ردة فعل عائلة لاعب كرة القدم البرازيلي فينيسيوس جونيور،  بعد سماع خبر انضمامه إلى قائمة منتخب البرازيل المشاركة في كأس العالم قطر 2022. فيما ذكر البعض أن الشخص الظاهر في المقطع هو شقيق فينيسيوس.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو لا يعود إلى عائلة اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور أو شقيقه لحظة الإعلان عن قائمة البرازيل في كأس العالم قطر 2022، بل يعود إلى شاب كولومبي يقلد فينيسيوس.

شبيه فينيسيوس جونيور 

يعود المقطع المتداول إلى الكولومبي ريكاردو رينكون، الذي يُعرف بأنه شبيه فينيسيوس جونيور. صور الفيديو وهو يستمع إلى الإعلان عن قائمة البرازيل لمونديال قطر 2022، ليقوم بتقليد ردة فعل اللاعبين البرازيليين الذين نشروا مقاطع فيديو لحظة فرحتهم بانضمامهم إلى القائمة.

صورة متعلقة توضيحية

ويقوم ريكاردو رينكون بتقليد فينيسيوس جونيور في عدد من المقاطع، وينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويسمي نفسه في حساباته “فيني كولومبيا”.

صورة متعلقة توضيحية

ردود أفعال لاعبي البرازيل بعد انضمامهم لقائمة المونديال 

وجاء تداول الادّعاء، بعد إعلان مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم تيتي، عن القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم قطر 2022، المكونة من 26 لاعبًا، إذ نشر أكثر من لاعب في المنتخب ردود أفعالهم وسعادتهم عقب إعلان أسمائهم من ضمن الذين سيشاركون في المونديال. 

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور. وأوقعت قرعة كأس العالم منتخب البرازيل ضمن المجموعة السابعة، والتي تضم منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا.

اقرأ/ي أيضًا

الصورتان قديمتان وليستا لتجمع جماهير الأرجنتين في الدوحة قبل مونديال قطر

مانشستر سيتي ليس أكثر فريق يُشارك لاعبوه في مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة