` `

إنريكي لم يقل إن الفوز على الأردن بين جماهيره بحجم تحقيق كأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 نوفمبر 2022
إنريكي لم يقل إن الفوز على الأردن بين جماهيره بحجم تحقيق كأس العالم
التصريح المنسوب لمدرب المنتخب الإسباني مُختلق (Getty)

الادعاء

لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا: الفوز على منتخب الأردن بين جماهيره بحجم حصد لقب كأس العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لمدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، لويس إنريكي، ادعت أنه أدلى به خلال مباراة إسبانيا أمام المنتخب الأردني الودية، جاء فيه قوله "الفوز على منتخب الأردن بين جماهيره بحجم حصد لقب كأس العالم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لمدرب المنتخب الإسباني مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن إنريكي أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص خلال مباراة المنتخب الإسباني أمام الأردن الأخيرة، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

تصريحات إنريكي عن مباراة إسبانيا والأردن 

وقبل مباراة المنتخب الإسباني أمام الأردن الأخيرة، تحدث لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني، عن أهمية المباراة كمحطة أخيرة قبل مشاركة منتخبه في كأس العالم قطر 2022، وقال في تصريحات صحافية "نحتاج لخوض اللقاء بجودة كبيرة.. رصدنا المنتخب الأردني في مواجهته أمام كوسوفو وفوزه بهدفين، وعلينا أن نلعب بصورة مميزة وجدية كبيرة لتحقيق أهدافنا من المباراة".

وعبر إنريكي، عن سعادته الكبيرة بحفاوة الاستقبال الذي حظي به وفد بلاده لحظة وصوله إلى الأردن. وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل مواجهة الأردن وديًا، أمس الخميس "نتطلع للاستمتاع في مباراة الغد، وسعيد أن نجوم الليغا الإسبانية معروفون لديكم". ثم أكمل تصريحاته عن أهمية المباراة.

فوز إسبانيا على الأردن في المباراة الودية 

وانتهت مباراة الأردن الودية أمام إسبانيا، أمس الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني، بفوز المنتخب الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف للأردن، على ملعب عمان الدولي. وعقب انتهاء المباراة، تحدث لويس إنريكي في مؤتمر صحافي، قائلًا "لقد كان من دواعي سروري القدوم إلى الأردن للعب. لقد رأينا الاحترام الذي يظهر لنا، أحببت الأردن، لعب منتخبه بشكل جيد وقد تغلب على ضغطنا في مناسبات قليلة". 

وأوضح إنريكي أن منتخب إسبانيا، قادر على الظهور بشكل مميز في منافسات كأس العالم قطر 2022، مشددًا على أن جميع لاعبي المنتخب الإسباني في الخط الأمامي قادرون على صناعة الفارق. ولم يقل إنريكي في أي تصريحات إن الفوز على منتخب الأردن بين جماهيره بحجم حصد لقب كأس العالم. 

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

وكانت مباراة الأردن المحطة الأخيرة لإسبانيا قبل التوجه إلى قطر من أجل خوض منافسات كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا. ستبدأ بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم 20 نوفمبر الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 منتخبي قطر والإكوادور. 

اقرأ/ي أيضًا:

حساب المنتخب البلجيكي لم يعلق على هدف زياش في مرمى جورجيا

الصورتان قديمتان وليستا لتجمع جماهير الأرجنتين في الدوحة قبل مونديال قطر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة