` `

وثيقة مفبركة ولم تعلن بي إن سبورت عن تأخير بث مباريات كأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 نوفمبر 2022
وثيقة مفبركة ولم تعلن بي إن سبورت عن تأخير بث مباريات كأس العالم
بي إن سبورت نفت صحة الوثيقة (تويتر)

الادعاء

وثيقة منسوبة لشبكة بي إن سبورت تعلن فيها عن ضوابط جديدة ستطبقها قنواتها الرياضية خلال مباريات كأس العالم قطر 2022، ومنها تأخير البث التلفزيوني للمباريات.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة لوثيقة ادّعت أنّها صادرة عن شبكة قنوات بي إن سبورت، تعلن من خلالها عن ضوابط جديدة ستطبقها قنواتها الرياضية خلال مباريات كأس العالم قطر 2022، ومنها تأخير البث التلفزيوني للمباريات لتجنب كل اللقطات المسيئة التي من الممكن أن تُلتقط أثناء البطولة بصورة عامة والمباريات بشكل خاص، بجانب بعض الادعاءات الأخرى.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الوثيقة المتداولة والمنسوبة لشبكة بي إن سبورت مفبركة ولا أساس لها من الصحة، ولم تنشرها الشبكة عبر موقعها الرسمي أو في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

بي إن سبورت تنفي صحة الوثيقة 

ونشرت شبكة بي إن سبورت بيانًا اليوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني، تنفي فيه صحة الوثيقة المتداولة، وقالت"انتشرت وثيقة مزيّفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى وجود تأخير في البث المباشر لمجموعة قنوات beIN SPORTS بسبب مجموعة من الادّعاءات الكاذبة"، وأضاف البيان "نشكر متابعينا لعدم نشر الإشاعات أو المعلومات المضللة، والحرص على أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها عبر حساباتنا الرسمية".

بي إن سبورت تنقل 22 مباراة لمونديال قطر دون تشفير

وأعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية، أنها ستنقل 22 مباراة من بطولة كأس العالم قطر 2022، دون تشفير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب ما ذكر متحدث باسم الشبكة لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس". 

وجاء تصريح المتحدث باسم الشبكة القطرية قبل يومين من انطلاق مونديال قطر 2022، والذي قال فيه "سنبثّ 22 مباراة على الهواء المفتوح، بما فيها مباراة الافتتاح.

كأس العالم قطر 2022 

ستبدأ بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم 20 نوفمبر الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 منتخبي قطر والإكوادور.

اقرأ/ي أيضًا

إنريكي لم يقل إن الفوز على الأردن بين جماهيره بحجم تحقيق كأس العالم

الاتحاد الإيراني لم يقل إنّ منتخبه فاز على تونس في مباراتهما الودية الأخيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة